الذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 4 شهور
الذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 4 شهورالذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 4 شهور

الذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 4 شهور

مانيلا - حوم الذهب اليوم الخميس قرب أدنى مستوياته منذ مارس/ آذار بعد أن أكدت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي اتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية أمر مرجح هذا العام وهو ما عزز الدولار على حساب المعدن الأصفر.

وقالت يلين إن البنك المركزي الأمريكي ماض في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة هذا العام وسط توقعات بتحسن مطرد في أسواق العمل الأمريكية ومع استبعاد خروج الاقتصاد عن مساره بسبب الاضطرابات المحتدمة خارج الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات يلين متفقة مع أحدث تعليقات لها ومع أحدث بيانات للجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي ستعقد اجتماعها التالي يومي 28 و29 يوليو تموز. ومن المتوقع أن تكرر يلين تصريحاتها عندما تدلي بشهادتها أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس.

وبحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1146.38 دولار للأوقية (الأونصة) مقتربا من أقل مستوى بلغه أمس الأربعاء عند 1143.43 دولار للأوقية وهو أدنى سعر منذ 17 مارس آذار.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية تسليم أغسطس آب 0.1 بالمئة إلى 1145.90 دولار للأوقية.

وهبط سعر الفضة 0.2 بالمئة كما تراجع البلاتين 0.5 بالمئة وفقد البلاديوم 0.7 بالمئة.

وقالت وزارة التجارة الهندية أمس الأربعاء إن واردات البلاد من الذهب انخفضت 37 بالمئة في يونيو حزيران مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 1.96 مليار دولار. والهند ثاني أكبر مستهلك في العالم للمعدن النفيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com