ارتفاع بورصات الخليج وسهم موانيء دبي العالمية يقفز
ارتفاع بورصات الخليج وسهم موانيء دبي العالمية يقفزارتفاع بورصات الخليج وسهم موانيء دبي العالمية يقفز

ارتفاع بورصات الخليج وسهم موانيء دبي العالمية يقفز

دبي- ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في بداية تعاملات اليوم الأربعاء بدعم من انتعاش أسعار النفط ونتائج ايرادات الربع الثاني.

وصعد النفط في وقت متأخر الليلة الماضية واستقر في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء بعد أن تبين أن الاتفاق النووي الايراني لن يرفع العقوبات المفروضة على طهران على الفور.

وزاد مؤشر دبي 0.9 بالمئة إذ ارتفع سهم إعمار العقارية ذو الثقل 1.5 بالمئة. وقفز سهم موانيء دبي العالمية الذي يجري تداوله في بورصة ناسداك دبي الأصغر 6.5 بالمئة إلى 23.65 دولار.

وبصفتها شركة بارزة في المجال اللوجيستي بوسع موانيء دبي العالمية الاستفادة من رفع العقوبات على ايران عقب التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجهاالنووي. كما رفع بنك جيه.بي مورجان السعر المستهدف للسهم إلى 25.80 دولار من 19.40 دولار ورفع توصيته إلى "زيادة الوزن في المحافظ" من تصنيف "محايد" استنادا إلى تحسن آفاق ايرادات الشركة. واستأنف نومورا اليوم تغطية سهم موانيء دبي العالمية بتوصية "بالشراء".

وصعد مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة وارتفع سهم الدار العقارية 1.9 بالئمة بعد أن قالت الشركة إن مبيعاتها بلغت 1.9 مليار درهم (517.3 مليون دولار) في النصف الأول من العام. ولم تعلن الشركة بعد عن بيانات أرباحها في الربع الثاني.

وصعدت البورصة القطرية 0.1 بالمئة وزاد سهم البنك التجاري القطري 1.1 بالمئة ليصبح الداعم الرئيسي للسوق.

وأعلن البنك أمس الثلاثاء أن صافي ربحه بلغ 589 مليون ريـال(161.8 مليون دولار) بارتفاع 17.3 في المئة على أساس سنوي وهو ما يتجاوز توقعات المحللين البالغة 495.2 مليون ريـال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com