المركزي البحريني يغطي إصدار صكوك للحكومة بـ 200 مليون دينار

المركزي البحريني يغطي إصدار صكوك للحكومة بـ 200 مليون دينار

المصدر: المنامة-إرم

قال مصرف البحرين المركزي، أنه تمت تغطية الإصدار الجديد من صكوك التأجير الإسلامية الحكومية طويلة الأجل التي يصدرها مصرف البحرين المركزي، نيابة عن حكومة مملكة البحرين، بنسبة 100%.

وأضاف أن قيمة الإصدار تبلغ 200 مليون دينار بحريني، لفترة استحقاق 10 سنوات، تبدأ في 9 يوليو/ تموز 2015 إلى 9 يوليو/ تموز 2025. ويبلغ العائد المتوقع لهذه الصكوك 5% سنوياً، يتم خلالها دفع عائد تأجير الأصول كل 6 أشهر، تستحق في 9 يناير/ كانون الثاني و9 يوليو/ تموز من كل عام خلال مدة الإصدار، على أن يتم صرف الدفعة الأولى بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني 2016، وآخر دفعة بتاريخ 9 يوليو/ تموز 2025.

وصكوك التأجير الإسلامية هي أداة مالية تمثل أصولاً حكومية يصدرها مصرف البحرين المركزي نيابة عن حكومة البحرين بغرض إيجاد مجالات جديدة لاستثمار فائض الموارد المالية في المجتمع ولتمويل الإنفاق الرأسمالي لمشروعات التنمية المختلفة .

وأشار إلى أن حكومة مملكة البحرين تضمن هذه الصكوك ضماناً مباشراً وغير مشروط، وذلك بتعهدها بإعادة شراء الأصول المؤجرة عند تاريخ نهاية الإصدار بالقيمة الأصلية لهذه الأصول، كما تضمن استمرارية استئجارها لتلك الأصول طيلة المدة المحددة في نشر الإصدار (10 سنوات). واعتمدت البورصة الحد الأدنى للاكتتاب 500 دينار بحريني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com