اليورو يرتفع وسط تفاؤل بشأن اليونان
اليورو يرتفع وسط تفاؤل بشأن اليوناناليورو يرتفع وسط تفاؤل بشأن اليونان

اليورو يرتفع وسط تفاؤل بشأن اليونان

لندن - ارتفع اليورو مقابل الين والفرنك السويسري اللذين يعدان من الملاذات الآمنة اليوم الاثنين حيث أنعش مقترح يوناني جديد الآمال في التوصل إلى اتفاق بين أثينا المثقلة بالديون ومقرضيها وهو ما عزز الشهية للمخاطرة لدى المستثمرين.

وبدأ قادة منطقة اليورو قمة طارئة اليوم مع ترحيب مسؤولين بالاتحاد الأوروبي بالمقترحات "كأساس جيد لإحراز تقدم" وتفادي تخلف اليونان عن السداد. وقفز مؤشر الأسهم اليونانية نحو سبعة بالمئة وارتفعت الأسهم الأوروبية عموما.

وصعد اليورو الذي فاجأ الكثيرين بمتانته في مواجهة تنامي المخاوف من تخلف اليونان عن سداد ديونها وخروجها من منطقة اليورو0.4 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 139.85 ين وصعد 0.4 بالمئة أيضا مقابل الفرنك السويسري إلى 1.0457 فرنك.

وقال أولريش ليختمان مدير بحوث سوق الصرف لدى كومرتس بنك "الأزمة اليونانية ليست عبئا على اليورو.

"هناك بعض التأثير (من الأنباء)... وبصفة خاصة لأن الجميع يتساءلون عما تعتقده بقية السوق بشأن تلك الأنباء وهذا يسبب بعض التقلبات."

وصعد اليورو في وقت سابق إلى 1.1404 دولار بعدما رحب الاتحاد الأوروبي بمقترحات أثينا الجديدة لكنه بدد تلك المكاسب مع صعود الدولار على نطاق واسع. وبحلول الساعة 1140 بتوقيت جرينتش تراجع اليورو 0.1 بالمئة عن الإغلاق السابق إلى 1.1339 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار مدعوما بمكاسبه أمام اليورو 0.2 بالمئة إلى 94.272.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com