الذهب يتماسك ويتجه لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية

الذهب يتماسك ويتجه لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية

سنغافورة – احتفظ الذهب، الجمعة، بمعظم مكاسبه التي حققها من موجة صعود حاد في الجلسة السابقة، في حين تتجه أسعار المعدن لتحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية بدعم حذر من البنك المركزي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة وانخفاض الدولار.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية تراجعاً طفيفاً إلى 1200.11 دولاراً للأوقية بعد صعوده 1.3%، الخميس، مسجلاً أكبر مكاسبه اليومية منذ منتصف (مايو/ أيار)، في وقت ارتفع فيه المعدن 1.7% منذ بداية الأسبوع.

وتلقى المعدن الأصفر دعماً بينما تراجع الدولار بعدما قال صناع السياسة في مجلس الاحتياطي، الأربعاء، إن رفع الفائدة لن يكون مناسباً إلا بعد أن تشهد سوق العمل المزيد من التحسن وتزيد الثقة في أن التضخم سيرتفع، وفقاً لرويترز.

وشعر المستثمرون بالارتياح تجاه حذر المركزي الأمريكي هذا الأسبوع بعد الضغوط التي وقعت على الذهب بفعل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة قريباً للمرة الأولى في نحو عشر سنوات، وقد يقوض ارتفاع الفائدة الطلب على الأصول التي لا تدر فائدة مثل الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.3% إلى 1610.67 دولاراً للأوقية، ونزل البلاتين 0.1% إلى 1080.24 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.1% إلى 718 دولاراً للأوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com