محلب يتوقع أن تحقق مصر معدل نمو 4 %

محلب يتوقع أن تحقق مصر معدل نمو 4 %

المصدر: القاهرة- من رضا داود

قال  رئيس الوزراء المصري المهندس  إبراهيم محلب خلال المؤتمر السنوي الثاني للاستثمار في البورصة  إن “مؤشرات الاقتصاد  الحالية تؤكد أننا على الطريق الصحيح، وأن التفاؤل الحالي يأتي من الإمكانات الهائلة التي تملكها مصر والتي ليس لها حدود”.

وأكد محلب أنه يتوقع أن تحقق مصر معدل نمو يصل إلى 4 % بنهاية العام الجاري،  مشيرا إلى أن حكومته تدرس حاليا إنشاء صندوق سيادي لهيكلة شركات القطاع العام.

 وأكد أن الحكومة لا تسعى لبيع أي شركة قطاع عام.

وأضاف رئيس الوزراء المصري، أن “تجربة البورصة المصرية خلال العام الماضي تستحق الدراسة ونتمنى أن يكون أداء الاقتصاد المصري الكلي مثل أداء البورصة”.

  ودعا محلب القطاع الخاص لدعم الاقتصاد والمساهمة فيه، مؤكدا أن البورصة ليست ساحة للمؤامرات.

وأكد رئيس البورصة المصرية  د. محمد عمران ، أن العام الجاري سيكون الأكبر في تاريخ البورصة من حيث عدد الطروحات أو الشركات التي سيتم قيدها.

وأضاف عمران في كلمته اليوم الثلاثاء  أمام المؤتمر السنوي الثاني للاستثمار في البورصة  أن شركة رؤية للاستثمار العقاري قُيدت في البورصة اليوم  وأن استثماراتها تصل إلى ملايين الجنيهات.

وقال عمران  إن البورصة قامت بقيد نحو 7 شركات منذ بداية العام وحتى الآن.

وأضاف  أنه يتوقع  قيد  أكثر من 13 شركة  خلال عام 2015، مشيرا  إلى أن البورصة تستهدف ما بين 3 إلى 4 طروحات خلال النصف الثاني من العام الجاري

مشيرا  إلى أن البورصة تستهدف ما بين 3 إلى 4 طروحات خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد رئيس البورصة المصرية  خلال المؤتمر أنه تم قيد 20 شركة جديدة برأسمال 6 مليارات جنيه خلال الفترة من يونيو 2014 إلى مايو 2015 حيث شهد الربع الأول من عام 2015 اكتتابين بقيمة 4.3 مليار جنيه، بما قيمته أكثر من 20 ضعف ما تم قيده منذ عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع