السوق المالية السعودية توقف تداول "موبايلي" الثلاثاء
السوق المالية السعودية توقف تداول "موبايلي" الثلاثاءالسوق المالية السعودية توقف تداول "موبايلي" الثلاثاء

السوق المالية السعودية توقف تداول "موبايلي" الثلاثاء

الرياض- قالت هيئة السوق المالية السعودي في بيان الإثنين إنها قررت وقف تداول أسهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) اعتبارا من يوم الثلاثاء لحين إفصاح الشركة عن الأثر المالي بعد تسلم النتائج الأولية للتحقيق في القوائم المالية للشركة.

وكانت الهيئة أعلنت في أواخر فبراير شباط أن مجلس إدارتها أصدر قرارا بتكليف فريق عمل متخصص يتولى فحص القوائم المالية للشركة وجميع الوثائق الأخرى ذات العلاقة وزيارة مكاتب الشركة والاستماع لأقوال جميع الأطراف المعنية للتحقق من مدى وجود مخالفات من قبل الشركة لنظام السوق المالية.

وقالت الهيئة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني "تم تزويد شركة اتحاد اتصالات موبايلي بملخص للتقرير الأولي الخاص بالملاحظات التي توصل لها فريق العمل المتخصص والتي قرر مجلس الهيئة أن تقوم الشركة بدراستها والتأكد من مدى وجود أثر مالي لها على القوائم المالية للشركة."

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الهيئة قرر تعليق تداول سهم الشركة "إلى أن تفصح عن الأثر المالي على قوائمها المالية في ضوء الملاحظات التي تم تزويد الشركة بها".

كانت الهيئة قالت في مايو أيار إنها أحالت للادعاء العام المشتبه بهم في قضية شركة موبايلي بشأن مخالفات تتعلق بالتداول بناء على معلومات داخلية.

وبحسب الهيئة انتهت المرحلة الأولية من التحقيقات إلى "الاشتباه في مخالفة المادتين (49) و(50) من نظام السوق المالية والفقرة (ج) من المادة (42) من قواعد التسجيل والإدراج".

وتندرج تحت المادتين بضع فقرات تسرد عددا من المخالفات لنظام السوق من ضمنها القيام بإجراءات من شأنها تضليل السوق أو التأثير على سعر أي ورقة مالية.

وفي نوفمبر الماضي برزت مشكلات موبايلي المملوكة بنسبة 27.5 بالمئة لاتصالات الإماراتية حينما عدلت الشركة أرباحها لعام 2013 والنصف الأول من 2014 وخفضتها مجتمعة 1.43 مليار ريال (381 مليون دولار). وفي يناير أعلنت الشركة عن خسارة صادمة في الربع الأخير من العام الماضي قدرها 2.28 مليار ريال.

وتكبدت موبايلي خسائر صافية قدرها 199 مليون ريال (53.06 مليون دولار) في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع صافي ربح 1.61 مليار ريال قبل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com