الاستثمارات الأجنبية في بورصة عمان ترتفع خلال مايو

الاستثمارات الأجنبية في بورصة عمان ترتفع خلال مايو

المصدر: عمان-إرم

أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان، ارتفاع قيمة الأسهم المشتراه من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول فيها خلال شهر  مايو/ أيار الماضي، وبلغت 49,2 مليون دينار، لتشكل ما نسبته 26,3% من حجم التداول الكلي.

وأشارت الإحصاءات إلى أن قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة بلغت 42 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال أيار الماضي قد ارتفع بمقدار7،2 مليون دينار.

وأظهرت الإحصاءات أن قيمة الأسهم المشتراه من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية مايو/ أيار الماضي، بلغت 211,9 مليون دينار تشكل 20,4% من حجم التداول الكلي. وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 196,5 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد ارتفع 15,4 مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 12,5 مليون دينار في 2014.

بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين العرب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار حوالي178,7 مليون دينار شكلت ما نسبته 84,4% من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 33,1 مليون دينار شكلت ما نسبته 15,6% من إجمالي شراء غير الأردنيين.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع