هبوط مؤشرات البورصة الكويتية يسبب العجز الجنسي للمضاربين‎

هبوط مؤشرات البورصة الكويتية يسبب العجز الجنسي للمضاربين‎

المصدر: الكويت – من قحطان العبوش

قال تقرير محلي في الكويت، الثلاثاء، إن النزول المستمر بمؤشرات البورصة الكويتية في الأشهر الخمسة الأخيرة تسبب بعجز جنسي للمضاربين بعد إصابتهم بالإحباط اليومي ومن ثم الوصول لحالة الاكتئاب.

وأوضح التقرير المثير للجدل، والذي نشرته صحيفة ”الأنباء“ الكويتية، إن لهذا الهبوط المستمر في المؤشرات آثار نفسية كبيرة، حيث يقود إلى كثير من المشاكل الاجتماعية والأسرية وصولاً إلى مشكلات جنسية مثل الضعف الجنسي.

ويقول التقرير إنه يمكن للمار داخل أروقة سوق الكويت للأوراق المالية أن يلاحظ حالة الاكتئاب والضيق التي يعيشها المضاربون هذه الأيام، حيث تمر المضاربة في بورصة الكويت بأزمة حادة.

ويقول أحد المضاربين الذي تبدو عليه حالة من اليأس، بحسب الصحيفة، ”المضاربة من سيء إلى أسوأ، كل يوم نتوقع أن يتعدل الوضع لكن لا جدوى“، ويضيف ”وضعت نحو 20 ألف دينار في بداية العام في أكثر من 5 أسهم، اليوم لا أعتقد أنه تبقى منها النصف“.

وقالت الصحيفة إن حالة هذا المضارب تعكس الحالة العامة للمضاربين، ونقلت عن استشاري الطب النفسي ورئيس وحدة الطب الشرعي في مركز الكويت للصحة النفسية، عبدالله الحمادي، قوله إن في الكويت معدلات عالية من الاكتئاب، وأسبابها المشاكل الاقتصادية والأزمات المالية والاجتماعية التي يتعرض لها الشخص.

وينصح الطب النفسي أن يعيد المضاربون حساباتهم في أوقات الشدة، ويأخذوا قسطاً من الراحة لكي تعود حياتهم الاجتماعية والجنسية إلى طبيعتها، وذلك بالخروج من السوق في أوقات النزول، والعودة في فترات الطفرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة