الدولار يسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع
الدولار يسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيعالدولار يسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع

الدولار يسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع

لندن  - سجل الدولار أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو وأعلى مستوى له في شهرين أمام الين اليوم الأربعاء منهيا أضعف تحرك له أمام العملة الأوروبية الموحدة خلال أربع سنوات مع صعوده بنحو أربعة سنتات هذا الأسبوع.

وأشار بعض المحللين إلى أن ضعف اليورو يرجع إلى أنباء عن اليونان بينما قال آخرون إن هناك اعتقادا على نطاق واسع بأن الدولار يتحرك عائدا إلى مركز القوة مجددا بعد تراجع استمر شهرا من صعود على مدى العام السابق.

وهبط اليورو - الذي تضرر أمس الثلاثاء من دلالات على أن البنك المركزي الأوروبي يستعد لفعل المزيد لدفع عائدات السندات والعملة إلى الانخفاض - إلى 1.1062 دولار في أوائل التعاملات الأوروبية انخفاضا من 1.1468 دولار يوم الجمعة الماضي.

وتراجع الين مقابل الدولار بنحو 0.25 في المئة إلى 121.02 ين.

وأدت توقعات بنوك كبرى بأن الدولار سيتجاوز اليورو على مدى العام القادم إلى النظر إلى ضعف العملة الأمريكية الشهر السابق على أنه تصحيح بعدما صعد الدولار أمام اليورو إلى نحو 1.04 دولار في مارس أذار.

وقال كثيرون إن الأمر سيتطلب جولة أخرى من البيانات الأمريكية القوية لوضع الدولار مجددا على المسار الصاعد.

وتلقى الدولار دعما أمس بيانات عن مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة لكن هناك أراء متباينة حول الرسالة التي سيبعث بها الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي) عند نشر محضر اجتماعه الأخير في وقت لاحق اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com