العملة الكويتية الجديدة الأجمل والأكثر أماناً في العالم

العملة الكويتية الجديدة الأجمل والأكثر أماناً في العالم

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

منحت الرابطة الدولية لشؤون العملة، البنك المركزي الكويتي، جائزة أفضل إصدار للأوراق النقدية للعام 2015، بعد فوز الإصدار السادس الجديد لأوراق النقد الكويتية على الإصدارات النقدية الأخرى المنافسة.

وكان البنك المركزي قد طرح العملة النقدية الجديدة للتداول في 29 يونيو/حزيران الماضي، وهو سادس طرح للعملة النقدية في البلد الخليجي الذي طرح آخر إصدار نقدي قبل نحو عشرين عاماً.

2 (3) 1 (5)

وقال محافظ بنك الكويت المركزي، محمد الهاشل، إن الرابطة الدولية لشؤون العملة، اختارت العملة الكويتية الجديدة للفوز بجائزتها العالمية خلال مؤتمر العملة السنوي الذي عقد في مدينة فانكوفر الكندية في مايو/أيار الجاري.

وأضاف الهاشل أن هذا الفوز جاء ضمن منافسة مع 18 إصداراً من الإصدارات النقدية لدول مختلفة حول العالم، موضحاً أن هذه الجائزة أكبر الجوائز العالمية في مجال أوراق العملة ويستند منحها إلى التصويت من قبل بنوك مركزية وشركات عالمية متخصصة في مجال الأوراق النقدية.

وأوضح أن مانحي الجائزة لفتوا إلى أن الإصدار السادس الجديد بفئاته الست، استحق الفوز عن جدارة، حيث استطاع في تصميمه أن يجمع بين التراث والطابع العصري إضافة إلى علامات أمنية متميزة عالمياً.

4 (3) 5 (4)

وسبق أن حازت العملة الكويتية الجديدة، على جائزة أفضل إصدار للأوراق النقدية لعام 2014 في منطقة آسيا، والتي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صناعة الأوراق الأمنية الآسيوي والمتخصص بصناعة الأوراق النقدية والمستندات الأمنية الذي عقد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

5 (4) 0 (1)

ويقول البنك المركزي الكويتي إن الإصدار الجديد يتميز بعشر صفات بينها المتانة والصفات الأمنية والتصميم الجميل، كما تحتوي الأوراق النقدية الجديدة على تصميم زخرفي خاص وبارز يمكن مشاهدته وتلمسه، ويتيح لذوي الإعاقة البصرية معرفة القيمة النقدية للورقة النقدية باللمس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع