اقتصاد

ارتفاع طفيف للدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 10:43 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 10:43 GMT

ارتفاع طفيف للدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية

العملة الخضراء تفشل في الصعود بقوة أمام سلة من العملات الرئيسية بعد تقرير متباين للوظائف في الولايات المتحدة.

+A -A

نيويورك- فشل الدولار الأمريكي في الصعود بقوة أمام سلة من العملات الرئيسية الجمعة بعد تقرير متباين للوظائف في الولايات المتحدة زاد الغموض الذي يحيط بموعد زيادة مرتقبة في أسعار الفائدة الأمريكية لكن مكاسب أمام اليورو ساعدت العملة الخضراء على الارتفاع.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية أن أكبر اقتصاد في العالم أوجد 223 ألف وظيفة جديدة الشهر الماضي بينما هبط معدل البطالة إلى 5.4 بالمئة وهو أدنى مستوى في سبع سنوات. لكن بيانات الوظائف لشهر مارس جرى تعديلها لتظهر زيادة قدرها 85 ألف وظيفة فقط هي الأصغر منذ يناير 2012.

وصعد الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية عقب صدور بيانات الوظائف مع تراجع اليورو عن مستوى 1.12 دولار إلى أدنى مستوى للجلسة عند 1.1179 دولار. لكنه تخلى عن معظم مكاسبه مع استيعاب المتعاملين التفاصيل السلبية لتقرير الوظائف.

وسجل مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- رابع أسبوع على التوالي من الخسائر.

وانخفض اليورو أمام الدولار في ثاني جلسة من الخسائر بعد أن سجل أعلى مستوى له في عشرة أشهر ونصف عند 1.1392 دولار أثناء التعاملات الصباحية الخميس رغم أنه ينهي رابع أسبوع من المكاسب أمام العملة الخضراء.

وزاد مؤشر الدولار 0.16 بالمئة إلى 94.787 في نهاية التعاملات في سوق نيويورك. وانخفض اليورو 0.51 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.1205 دولار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك