اقتصاد

أرباح طيران الإمارات تقفز 40%
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 13:29 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 13:33 GMT

أرباح طيران الإمارات تقفز 40%

تسود توقعات بأن تظل حالة العملة والأوضاع الأمنية في كثير من المناطق في العالم أكبر التحديات التي ستواجهها شركة طيران الإمارات في السنة المقبلة.

+A -A

دبي – أعلنت شركة طيران الإمارات، الخميس، زيادة أرباحها السنوية بنسبة 40% بما يعادل 4 مليارات و 56 مليون درهم في السنة المالية المنتهية 31 مارس، وذلك بفضل هبوط أسعار النفط، والإصرار على رفض مزاعم الناقلات الأمريكية بأن الشركة تستفيد من الدعم الحكومي.

وحققت شركة الطيران، إحدى أكبر شركات الرحلات الدولية في العالم، فارقاً في الأرباح عن العام الماضي بعدما اتهمت شركات طيران أمريكية ونقاباتها العمالية شركات خليجية منافسة بتلقي دعم حكومي غير عادل يزيد على 40 مليار دولار، لكن الناقلات الخليجية ومن بينها طيران الإمارات نفت هذا الاتهام.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات في مؤتمر صحفي إن الشركة كانت شفافة جداً، وإن كل من سينظر للأرقام سيعرف من أين تأتي الأموال وفيما تنفق، مضيفاً أن موظفي الشركة يتقاضون حالياً مكافآت نظير عملهم، متسائلاً عما قد يضطره إلى ذلك إن كانت الشركة تخسر وتتلقى دعماً حكومياً.

وذكر أن انخفاض أسعار النفط وفر لشركة الطيران نحو ملياري درهم في السنة المالية، وشكل الوقود 35 % من تكاليف التشغيل مقابل 39% في الأشهر الاثني عشر السابقة، وهو ما ساهم في محو أثر الإيرادات المفقودة البالغة 1.7 مليار درهم بسبب أعمال الصيانة على مدى 80 يوماً في مطار دبي الدولي.

وتوقع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن تظل حالة العملة والأوضاع الأمنية في كثير من المناطق في العالم أكبر التحديات التي ستواجهها الشركة في السنة المقبلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك