الجنيه المصري يستقر بالسوق الرسمية ويرتفع في السوداء
الجنيه المصري يستقر بالسوق الرسمية ويرتفع في السوداءالجنيه المصري يستقر بالسوق الرسمية ويرتفع في السوداء

الجنيه المصري يستقر بالسوق الرسمية ويرتفع في السوداء

القاهرة - أبقى البنك المركزي المصري سعر صرف الجنيه دون تغيير عند 7.53 جنيه للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة، اليوم الاثنين، لكن العملة المصرية ارتفعت في السوق السوداء.

وحافظ البنك المركزي على سعر الصرف الرسمي مستقرا منذ ما يزيد على شهرين بعد أن سمح للجنيه بالانخفاض في بداية 2015 في مسعى للقضاء على السوق السوداء. وساعدت الخطوة وإجراءات أخرى على تقليص نشاط السوق السوداء.

وقال البنك إنه عرض 40 مليون دولار اليوم وباع 38.5 مليون دولار وبلغ أقل سعر مقبول 7.5301 جنيه للدولار دون تغير عن العطاء السابق أمس الأحد.

وتتحدد أسعار تداول الدولار المسموح للبنوك بها على أساس نتائج عطاءات البنك المركزي وهو ما يمنحه سيطرة فعلية على سعر الصرف الرسمي.

وقال متعامل في السوق السوداء إن سعر الجنيه أمام الدولار بلغ 7.67 جنيه اليوم مقارنة مع 7.71 أمس الأحد.

وقال متعاملون في السوق السوداء إن النشاط شهد تراجعا حادا بسبب حملة البنك المركزي للقضاء على السوق الموازية والتي شملت فرض سقف على الإيداع بالدولار في البنوك في فبراير شباط.

وتأمل السلطات أن يبعث ذلك برسالة إلى المستثمرين الأجانب بأن الاقتصاد يعود إلى وضعه الطبيعي بعد أربع سنوات من القلاقل لكن المستوردين والمصدرين المصريين يقولون إن سقف الإيداع يقلص السيولة بسوق الصرف الأجنبي ويخنق أنشطة الأعمال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com