برنت يرتفع إلى حوالي 57 دولارا

برنت يرتفع إلى حوالي 57 دولارا

سنغافورة-ارتفع سعر خام برنت، الجمعة، بدعم من بيانات اقتصادية قوية في ألمانيا رفعت توقعات الطلب على النفط ومع انحسار المخاوف من عودة الإمدادات الإيرانية سريعا إلى الأسواق.

وقد يحقق برنت والخام الأمريكي مكاسب أسبوعية تزيد على 3% في العقود الآجلة رغم نزولهما بسبب ارتفاع الإنتاج السعودي والمخزونات الأمريكية إلى مستويات قياسية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش زاد مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم مايو/ أيار 21 سنتا إلى 56.78 دولار للبرميل متجها لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية في أربعة أسابيع.

وتراجع الخام الأمريكي ستة سنتات إلى 50.73 دولار للبرميل لكن أسعار الخام في عقود شهر أقرب استحقاق تتجه للصعود للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية بعدما أظهرت بيانات عن التجارة والناتج الصناعي في ألمانيا تحسن أكبر اقتصاد في أوروبا في فبراير/ شباط. وأشارت بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية أيضا إلى تحسن سوق العمل في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأثارت تصريحات للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الخميس، شكوكا في إبرام اتفاق مع القوى العالمية بخصوص برنامج طهران النووي وعودة إمدادات النفط الإيرانية للأسواق العالمية في وقت قريب.

وطالب خامنئي برفع جميع العقوبات عن إيران في نفس اليوم الذي يتم فيه التوصل لاتفاق نهائي بينما تتمسك الولايات المتحدة بموقفها بعدم رفع العقوبات إلا تدريجيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com