اقتصاد

الذهب يصعد لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار
تاريخ النشر: 28 يوليو 2022 7:05 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2022 13:12 GMT

الذهب يصعد لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، اليوم الخميس، بعدما أشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى احتمال أن يُبطئ البنك المركزي الأمريكي

+A -A
المصدر: رويترز

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، اليوم الخميس، بعدما أشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى احتمال أن يُبطئ البنك المركزي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة في الشهور المقبلة مما أثر على الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1745.20 دولار للأوقية بحلول 09.12 بتوقيت غرينتش، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو/ حزيران.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4 في المئة إلى 1743.70 دولار للأوقية.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بواقع ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم الأربعاء، في محاولة لتخفيف حدة أشد تضخم تشهده البلاد منذ الثمانينيات.

وقال باول إن زيادة أخرى ”كبيرة بشكل غير عادي“ في أسعار الفائدة قد يكون من المناسب طرحها في اجتماع السياسة في سبتمبر/ أيلول، لكن القرار سيتُخذ بناء على البيانات الاقتصادية الواردة من الآن وحتى ذلك الحين.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة لأدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 19.38 دولار للأونصة وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 892.36 دولار كما صعد البلاديوم 2.9 بالمئة إلى 2090.42 دولار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك