تباين بورصات الخليج صباحا
تباين بورصات الخليج صباحاتباين بورصات الخليج صباحا

تباين بورصات الخليج صباحا

جمت- تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بينما صعد سهم أوراسكوم كونستراكشون المصرية في أول أيام إدراجه ببورصة ناسداك دبي.

وبدأ سهم أوراسكوم كونستراكشون التداول عند 14.70 دولار بما يزيد على سعر الطرح العام الأولي البالغ 14.25 دولار ثم واصل ارتفاعه إلى 14.75 دولار رغم انخفاض أحجام التداول.

وحددت شركة مباشر للوساطة في الأوراق المالية السعر المستهدف لسهم أوراسكوم كونستراكشون عند 134.75 جنيه أو 17.70 دولار قائلة إن الحصول على طلبيات من المشروعات الضخمة المقرر تنفيذها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط قد يساعد الشركة على تحسين هوامش أرباحها.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة مع صعود معظم الأسهم. وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 1.5 بالمئة في الوقت الذي ستنتهي فيه فترة استحقاق توزيعات نقدية على السهم بقيمة 0.40 درهم للسهم غدا الثلاثاء.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 بالمئة مع صعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.4 بالمئة.

وقفز سهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية التابعة لاتصالات الإماراتية بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة خلال جلستين متتاليتين بدعم من آمال بتعافي الشركة بعد تعديل نتائجها المالية لعام 2014 لتكشف عن خسارة صادمة وتوقعها عدم الالتزام باتفاقات بخصوص قروض طويلة الأجل.

وزاد مؤشر البورصة القطرية 0.1 بالمئة مع تباين أداء الأسهم المحلية. وارتفاع سهم بروة العقارية 0.5 بالمئة بعدما أعلنت عن نمو صافي ربحها لأكثر من المثلين في الربع الأخير من العام الماضي وارتفاع توزيعاتها عن العام بأكمله.

وأوصى مجلس إدارة بروة بتوزيعات نقدية قيمتها 2.2 ريـال للسهم ارتفاعا من ريالين في العام الماضي.

وتراجع مؤشر بورصة سلطنة عمان 0.2 بالمئة. ونزل سهم بنك صحار 1.9 بالمئة بعد أن خفض البنك أمس الأحد توزيعاته النقدية عملا بتوصية البنك المركزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com