البحرين تحقق في إهدار 1.06 مليار دولار
البحرين تحقق في إهدار 1.06 مليار دولارالبحرين تحقق في إهدار 1.06 مليار دولار

البحرين تحقق في إهدار 1.06 مليار دولار

قالت صحيفية بحرينية إن البرلمان يعتزم التحقيق في مزاعم إهدار إدارات حكومية وشركات شبه حكومية مبلغ (400 مليون دينار)، (1.06 مليار دولار) من الأموال العامة، مشيرة إلى أن ديوان الرقابة المالية والإدارية أورد الرقم في تقريره لعام 2013 – 2014.

وقالت صحيفة "غولف ديلي نيوز" البحرينية، الأحد عن محمد الأحمد، عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في المجلس، قوله إنه "سيجري استجواب وزراء وتشكيل لجان للتحقيق في احتمال وجود مخالفات في العطاءات".

ويشكل مبلغ مليار دولار نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، الذي قدره صندوق النقد الدولي في العام الماضي بـ34 مليار دولار، حين كانت الأوضاع المالية للبلاد تحت ضغط متزايد بسبب انخفاض أسعار النفط.

بدوره، قال ديوان الرقابة المالية والإدارية: إن "التقرير غير علني، وإنه وزع على مجموعة مختارة من الأشخاص" ورفض الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

وأضافت الصحيفة أن تقرير الديوان، الذي تأسس عام 2011 لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، يقول: إن "الأموال أهدرتها شركات شبه حكومية؛ من بينها شركة نفط البحرين (بابكو)، وألمنيوم البحرين (ألبا)"، وامتنعت "ألبا" عن التعقيب، ولم ترد "بابكو" على اتصالات هاتفية ورسائل إلكترونية لوسائل إعلام خليجية، طلباً للتعليق.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل عن المخالفات المزعومة، لكن نقلت عن الأحمد قوله: "إن الحكومة لم تتصدِّ للمخالفات المتكررة، وإن الإدارات الحكومية تتحايل على قانون العطاءات"، على حد وصفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com