لماذا يتزايد الإقبال على العملات المشفرة في 2021؟
لماذا يتزايد الإقبال على العملات المشفرة في 2021؟لماذا يتزايد الإقبال على العملات المشفرة في 2021؟

لماذا يتزايد الإقبال على العملات المشفرة في 2021؟

مع تسارع وتيرة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم، قلت فرص الناس في استخدام الأموال بسبب إجراءات الإغلاق التي تفرضها الكثير من الدول في مساعيها لاحتواء الوباء، وما نتج عنها من التزام الكثيرين بالبقاء في المنازل، ما شجع العديد من نماذج الدفع غير النقدي.

وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤخرا وحدة المعلومات التابعة لمجلة إيكونوميست البريطانية (EI)، أن قبول المستهلكين للعملات المشفرة يزداد بصورة مطردة، حيث يتحول المستهلكون تدريجيا نحو نموذج الاستهلاك غير النقدي، ومن ثم تتطور العملات الرقمية العالمية بسرعة.

وتغطي الدراسة كلا من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، بما في ذلك الاقتصادات المتقدمة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية وأستراليا وسنغافورة، جنبا إلى جنب مع الدول النامية، بما في ذلك البرازيل وتركيا وفيتنام وجنوب أفريقيا والفلبين.



وأجرت الدراسة مقابلات شخصية مع 3053 شخصا، 46% منهم رجال و 54% نساء، حوالي 70% منهم في الفئة العمرية من 18-38، و 30% في الفئة العمرية 39 أو أكثر، ويمثل المشاركون في الدراسة خلفيات تعليمية مختلفة، علما بأن زهاء 50% من المشاركين لديهم شهادات جامعية أو مهنية.

وفي الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة بين فبراير ومارس من هذا العام، ذكر 27% من المشاركين، من مستخدمي العملات المشفرة، أنهم لم يستخدموا العملات التقليدية أو بطاقات الائتمان خلال الـ 12 شهراً الماضية، وأن جميعهم تقريباً استخدموا المدفوعات الرقمية للتسوق، ارتفاعاً من 22% في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي العام 2020، كان التوجه غير النقدي قويا، ولكن في العام 2021، ابتعدت أعداد أكبر وأكبر من الناس عن وسائل النقد التقليدي، وتحولت نحو استخدام العملات الرقمية.



ففي عام 2020، قال حوالي 72% فقط من المشاركين إن بلادهم لديها القدرة على التحول إلى مجتمع غير نقدي، وفي 2021، أبدى 81% من المشاركين في المسح تأييدهم لهذا الرأي، بزيادة 9% عن العام السابق، ما يدل أيضا على التطور والانتشار السريع للعملات الرقمية.

على صعيد متصل، وجدت الدراسة أن 51% من المشاركين يعتقدون أن نقص المعرفة بالعملات المشفرة، هو العقبة الرئيسية التي تحول دون انتشارها، فيما أشار 34% من المشاركين إلى مشكلات انعدام الأمان، وقال 29% ممن شملهم المسح أنهم لا يعرفون من أين يشترون العملات المشفرة.

وعلى الرغم من أن السواد الأعظم من الأشخاص المشاركين في الدراسة يستخدمون العملات المشفرة لأغراض التداول، يبدو أن الاستخدام الأكثر شيوعا لتلك العملات لا يزال قائما على هدف زيادة رأس المال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com