الذهب يرتفع قرب ذروة عدة أشهر مع نزول الدولار وعوائد السندات
الذهب يرتفع قرب ذروة عدة أشهر مع نزول الدولار وعوائد السنداتالذهب يرتفع قرب ذروة عدة أشهر مع نزول الدولار وعوائد السندات

الذهب يرتفع قرب ذروة عدة أشهر مع نزول الدولار وعوائد السندات

عكست أسعار الذهب الاتجاه، اليوم الثلاثاء، لتصعد صوب ذروة أربعة أشهر ونصف الشهر، مدعومة بضعف الدولار وعائدات السندات بعدما أكد مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي دعمهم لاستمرار السياسة النقدية الميسرة لبعض الوقت.

وبحلول الساعة الـ07.24 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب 0.2 في المئة في المعاملات الفورية مسجلا 1885.47 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما نزل بما يصل إلى 0.5 في المئة في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1886.50 دولار.

وقال جيجار تريفيدي محلل السلع الأساسية لدى شركة السمسرة أناند راثي شيرز في مومباي: "الأسباب الرئيسة لبلوغ الذهب 1885 دولارا في الآونة الأخيرة: ضعف الدولار، وتعافي الطلب على الاستثمار، وغياب أي تهديد رئيس بالتقليص من جانب مجلس الاحتياطي على المدى القصير".

نزل مؤشر الدولار 0.3 في المئة لأقل مستوى منذ السابع من يناير/ كانون الثاني مقابل عملات رئيسة أخرى؛ ما يقلل تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس، إنه يتوقع أن التضخم في الولايات المتحدة سيكون فوق اثنين في المئة هذا العام والعام المقبل، لكن تعليقات من عدد من مسؤولي الاحتياطي الاتحادي، بمن فيهم بولارد، دعمت وجهة النظر القائلة بأن السياسة ستظل دون تغيير لبعض الوقت.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1.1 في المئة إلى 2758.16 دولار للأوقية، وذلك بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته في شهر، أمس الاثنين.

وهبطت الفضة 0.3 في المئة إلى 27.72 دولار، في حين استقر البلاتين عند 1175 دولارا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com