"إن.إم.سي هيلث" تسعى لتمويل بقيمة 250 مليون دولار قبل إجراءات إفلاس في الإمارات
"إن.إم.سي هيلث" تسعى لتمويل بقيمة 250 مليون دولار قبل إجراءات إفلاس في الإمارات"إن.إم.سي هيلث" تسعى لتمويل بقيمة 250 مليون دولار قبل إجراءات إفلاس في الإمارات

"إن.إم.سي هيلث" تسعى لتمويل بقيمة 250 مليون دولار قبل إجراءات إفلاس في الإمارات

قالت مصادر إن شركة "إن.إم.سي هيلث" لتشغيل المستشفيات، تتطلع لجمع ما يصل إلى 250 مليون دولار من الديون، بينما تتأهب لإجراءات إشهار الإفلاس في الإمارات، وعينت "بيريلا واينبرج بارتنرز" لتقديم المشورة بشأن العملية.

وقال مصدران مطلعان: إن الشركة التي تدار من جانب أوصياء على الإدارة من "ألفاريز اند مارسال"، كلفت أيضا "بيريلا" ببيع "أسبين هيلثكير" ومقرها المملكة المتحدة، وهي الشركة التي استحوذت عليها في 2018.

وخضعت "إن.إم.سي هيلث"، الشركة القابضة لمجموعة مستشفيات والمدرجة في لندن، للوصاية الإدارية في أبريل الماضي، بعد أشهر من اضطراب بشأن أوضاعها المالية.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" في وقت سابق: إن كيان الشركة في الإمارات يبحث التقدم بطلب لإشهار الإفلاس بموجب صلاحية أسواق أبوظبي العالمية للحصول على حماية من المحكمة لأي إنفاذ من جانب الدائنين وهو بند مشابه للبند الحادي عشر في قانون الولايات المتحدة.

وأشارت المصادر اليوم إلى أن القرض البالغ حجمه 250 مليون دولار سيساعد الشركة على الحفاظ على عملياتها ويغطي رسوم المستشارين في الوقت الذي تنفذ فيه الشركة إجراءات إشهار الإفلاس.

وأضاف أحد المصادر أن التمويل مرهون بقبول أسواق أبوظبي طلب "إن.إم.سي" بموجب صلاحياتها.

وقالت المصادر إن التمويل سيأتي على الأغلب من بنوك إماراتية منكشفة بشكل كبير على الشركة، إذ إن دعم عملياتها سيحسن فرص تلك البنوك في استعادة جزء من ديونهم المستحقة السداد.

وقال أحد المصادر: إن بعض الديون المصرفية القائمة لمجموعة "إن.إم.سي هيلث" عرضت على مشترين للديون المتعثرة عند 10-20 سنتا في الدولار هذا الأسبوع بينما تعرض سنداتها المقومة بالدولار الأمريكي المستحقة السداد في 2023 نحو 15 سنتا في الدولار بحسب بيانات "رفينيتيف".

وتعد "إن.إم.سي هيلث" أكبر مقدم لخدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في الإمارات وتشغل أكثر من 200 منشأة بما يشمل مستشفيات وعيادات وصيدليات.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن "بيريلا" تقدم -أيضا- المشورة للشركة فيما يتعلق ببيع أنشطة الخصوبة العالمية، وهي صفقة تقدر قيمتها بما يفوق 500 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com