تهافت على سندات أبوظبي يظهر ثقة المستثمرين

تهافت على سندات أبوظبي يظهر ثقة الم...

المصدر: رويترز‎

قال مصدران يوم الأربعاء إن أبوظبي تلقت طلبات اكتتاب مجمعة بقيمة تزيد عن 25 مليار دولار لإصدار سندات مزمعة مقومة بالدولار على شرائح لأجَل خمس وعشر و30 سنة.

وقال مصدران قريبان من البيع إن أبوظبي تتطلع إلى جمع ما يتراوح بين خمسة وسبعة مليارات دولار من الإصدار.

ويعكس الإقبال على الاكتتاب ثقة المستثمرين في اقتصاد الإمارة التي تعرض سعرا استرشاديا أوليا عند نحو 265 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية للشريحة البالغ أجلها خمس سنوات ونحو 285 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية لشريحة العشر سنوات، ونحو 4.55% للسندات البالغ أجلها ثلاثين عاما.

قال مصدران إن من المتوقع أن تبيع أبوظبي سندات في 3 شرائح بقيمة 6 مليارات دولار، اليوم الأربعاء، وإنها تلقت طلبات اكتتاب إجمالية قيمتها حوالي 44 مليار دولار للسندات، وآجالها 5 سنوات و 10سنوات و30 عاما.

وأضاف المصدران أن أبوظبي ضيقت السعر الاسترشادي للسندات بمقدار 45 نقطة أساس إلى 220 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية لشريحة الخمس سنوات وإلى 240 نقطة أساس فوق نفس السعر القياسي لشريحة العشر سنوات وإلى 4.1% لسندات الثلاثين عاما.

وتستكشف معظم الحكومات في منطقة الخليج خيارات تمويل من خلال الاستدانة في مواجهة الضغط الاقتصادي على مالياتها الناجم عن الوباء وأثر تهاوي أسعار النفط.

وتتعامل عاصمة الإمارات أبوظبي الغنية بالنفط مع ضغوط اقتصادية ناجمة عن قيود اجتماعية وقيود على الشركات تهدف لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com