أسعار النفط تواصل الانخفاض

أسعار النفط تواصل الانخفاض

سنغافورة – انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس وواصلت الخسائر الكبيرة التي منيت بها في الجلسة السابقة مع ارتفاع المخزونات الأمريكية إلى مستوى قياسي ومخاوف بشأن الطلب العالمي مما أدى إلى توقف موجة صعود استمرت أربعة أيام.

وتبقى أسواق النفط متقلبة إلى حد كبير مع هبوط الخام الأمريكي بنسبة 9 بالمئة يوم الأربعاء في واحدة من أكبر خسائره على الإطلاق. وفي الجلسات الأربع السابقة صعدت الأسعار نحو 19 بالمئة من أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات.

وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم مارس آذار 77 سنتا إلى 53.39 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أعلى مستوياته في الجلسة 55.01 دولار ثم نزوله أكثر من واحد بالمئة. وهبط سعر الخام في العقود الآجلة 3.21 دولار أو 5.5 بالمئة عند التسوية أمس.

وتراجع سعر الخام الأمريكي 67 سنتا إلى 47.78 دولار للبرميل بعد انخفاضه أكثر من دولار. وفي وقت سابق من الجلسة قفز سعر الخام في العقود الآجلة فوق 49 دولارا للبرميل بعد نزوله أمس بفعل زيادة كبيرة في المخزونات الأمريكية.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 6.3 مليون برميل الأسبوع الماضي -هي رابع زيادة أسبوعية على التوالي- لتصل إلى 413.06 مليون برميل وهو مستوى قياسي جديد.

وصعدت الأسعار في بداية التعاملات اليوم الخميس مدعومة بتفاؤل بأن الخطوات التي اتخذها البنك المركزي الصيني لضخ سيولة جديدة عن طريق خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك ستحفز الطلب على الطاقة هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة