”دافوس“ يجتمع للمرة الثامنة بالأردن مايو المقبل

”دافوس“ يجتمع للمرة الثامنة بالأردن مايو المقبل

عمان – أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، اليوم الخميس، وخلال أعمال مؤتمره السنوي في دافوس بسويسرا، عن انعقاد اجتماعه حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأردن، بمنطقة البحر الميت في الفترة من 21 إلى 23 مايو / أيار المقبل تحت شعار ”بلورة سياق استراتيجي جديد“.

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني، إنه من المتوقع أن يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نحو 800 شخصية عالمية وإقليمية من كبار المسؤولين الحكوميين وشخصيات رائدة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة.

ودأب المنتدى الاقتصادي العالمي على عقد اجتماعاته الاستثنائية مرة كل عامين في الأردن.

ويشارك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في أعمال الاجتماع السنوي الـ 45 للمنتدى الاقتصادي العالمي ”دافواس “ المنعقد حاليا في سويسرا لمناقشة أبرز القضايا الاقتصادية والسياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويسعى الأردن إلى المشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بهدف إبرازه كمقصد استثماري في المنطقة، خصوصا وأن هذا المنتدى يشهد مشاركة كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية العالمية.

ويركز اجتماع المنتدى القادم الذي يعقد في الأردن والذي يأتي توقيت انعقاده لهذا العام في غاية الأهمية، وفقا للبيان، على جهود بناء المؤسسات، في دول المشرق العربي وشمال إفريقيا، حيث تعمل دول هذا الإقليم على تفعيل التجارة البينية والتجارة مع مناطق أخرى، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

كما سيناقش المشاركون المنتدى التطورات الجيوسياسية الجديدة والتي نتجت بسبب الأوضاع الأمنية والإنسانية في العراق وسوريا وليبيا وفي ضوء التحولات الكبيرة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتي أدت إلى إعادة تشكيل نماذج الأعمال والاقتصادات.

ويستضيف الأردن الاجتماع الإقليمي للمنتدى للمرة الثامنة منذ العام 2003، بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وقال رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد فاخوري، في تصريح صحفي، إن عنوان ومواضيع المنتدى الاقتصادي العالمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا العام يعكس التزاما عميقا بالعمل على التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وتحقيق الاستخدام الأمثل لإمكاناتها الحقيقية من خلال بناء شراكات مثمرة وصولا إلى التنمية المستدامة والشاملة والاستثمار في رأس المال البشري.

وتأسس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 1971 وهو منظمة دولية مستقلة، يشارك فيها رجال الأعمال والمفكرين والسياسيين والاقتصاديين من كل أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com