الجنيه السوداني يصعد عقب توقيع وثيقة الإعلان الدستوري

الجنيه السوداني يصعد عقب توقيع وثيقة الإعلان الدستوري

المصدر: الأناضول

ارتفعت قيمة الجنيه السوداني، اليوم الأحد، أمام الدولار في الأسواق الموازية، عقب اكتمال مراسم توقيع بالأحرف الأولى بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وقال متعاملون مع الأسواق الموازية (السوداء)، إن ”تراجعًا طرأ على شراء الدولار، خاصة في التداولات التي تتم عبر الشيكات، وأن سعر شراء الدولار عبر الشيكات بلغ 67.5 جنيهًا، فيما بلغ سعر البيع 68.5 جنيهًا، مقابل 72 و73 على التوالي، خلال الأيام الماضية“.

وأشار المتعاملون إلى أن ”سعر الشراء عبر النقد، تباين بين 64 ـ 60 جنيهًا، بحسب الكميات المعروضة، فيما استقر سعر بيع الدولار عند 65 جنيهًا“.

وفي وقت سابق الأحد، تم بالخرطوم التوقيع بالأحرف الأولى على الإعلان الدستوري بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على أن يتم التوقيع النهائي في 17 أغسطس/ آب الجاري.

ويعاني السودان من أزمات اقتصادية خلال السنوات الماضية، أبرزها هبوط العملة الوطنية بصورة متكررة، وشح السيولة في الأسواق السودانية.

ويشهد السودان تطورات متسارعة، ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش الرئيس عمر البشير من الرئاسة في 11 أبريل/ نيسان الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر 2018، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com