اليابان تقدم لمصر قرضا بقيمة 366 مليون دولار

اليابان تقدم لمصر قرضا بقيمة 366 مليون دولار

القاهرة ـ قال شينزو آبى، رئيس وزراء اليابان، إن بلاده قررت تقديم 43 مليار ين ياباني ”نحو 366 مليون دولار أمريكي“ لدعم مشروعات خدمية بمصر.

وفي مؤتمر صحفي جمعه، اليوم السبت، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، أوضح آبي أن هذا الملبغ سيوجه لمشروعات تجديد شبكات الكهرباء وتوسعة مطار برج العرب بالإسكندرية.

وأشاد آبي خلال المؤتمر، بما تبذله مصر من جهود في مجال مكافحة الإرهاب، وقال ”يجب وضع حد لظاهرة التطرف المنتشرة في الفترة الأخيرة، ويجب التعاون مع مصر لمكافحة الظاهرة ”، مضيفا ”ينبغي أن تكون مصر مستقرة حتى تكون نجمة المنطقة“.

من جانبه، أشاد الرئيس المصري بالعلاقات التي تجمع مصر واليابان، وقال إنه اتفق مع رئيس وزراء اليابان على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، ودعا إلى زيادة الاستثمارات اليابانية، وعودة السياحة اليابانية إلى مصر.

وبدأت زيارة رئيس الوزراء اليابان لمصر، اليوم السبت، في مستهل جولة في منطقة الشرق الأوسط، تستمر قرابة أسبوع وتشمل أيضا، الأردن وإسرائيل وفلسطين.

وتعد هذه الجولة الخارجية هي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء اليابان منذ أن تولت حكومته الجديدة أعمالها في الشهر الماضي، بعد فوز حزبه في الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com