تكوين تشتري وحدة تغليف لصافولا مقابل 243 مليون دولار
تكوين تشتري وحدة تغليف لصافولا مقابل 243 مليون دولارتكوين تشتري وحدة تغليف لصافولا مقابل 243 مليون دولار

تكوين تشتري وحدة تغليف لصافولا مقابل 243 مليون دولار

الرياض - قالت تكوين المتطورة للصناعات السعودية اليوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقا لشراء وحدة التغليف التابعة لمجموعة صافولا مقابل 910 ملايين ريـال (242.7 مليون دولار).



وستمول تكوين الصفقة بقرض مصرفي من اتحاد بنوك سعودية تتفاوض معها حاليا وقالت إن ذلم سيكون مشروطا بموافقة الجمعية العامة لمساهمي الشركة.

وأضافت في بيان بموقع البورصة السعودية أن عملية الشراء مشروطة باستكمال إجراءات نظامية والحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية.

وقالت تكوين إن الصفقة تخدم أهدافها الاستراتيجية وإنها تطمح أن تؤدي إلى "تحقيق قفزة نوعية في توسعاتها المستقبلية وأرباحها ونتائجها المالية."

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي الإيجابي للصفقة على القوائم المالية لشركة تكوين اعتبارا من الربع الثاني لعام 2015.

كانت صافولا قالت في يوليو تموز إنها بدأت محادثات تتعلق باستحواذ تكوين على إحدى شركاتها العاملة في مجال التغليف وذلك للتركيز على أنشطتها الرئيسية بمجال الأغذية والتجزئة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني اتفقت الشركتان على تمديد فترة مذكرة التفاهم إلى 31 ديسمبر كانون الأول الجاري.

وتعمل وحدة صافولا لأنظمة التغليف في إنتاج وتصنيع الحاويات والبراميل والعبوات والقوارير والأغطية البلاستيكية وتملك شركتين إحداهما في مصر وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهما 200 ألف طن سنويا.

وفي بيان منفصل قالت صافولا إنها تخطط لاستخدام الحصيلة المالية للصفقة في دعم نشاطها الرئيس في مجال الأغذية والتجزئة والأنشطة ذات العلاقة.

وأضافت "يتمثل الأثر المالي الرئيس لهذه الصفقة في تحقيق المجموعة لربح رأسمالي قدره 265 مليون ريـال يتوقع أن ينعكس على النتائج المالية للشركة خلال 2015 كما يتوقع أن ينخفض صافي أصول الشركة بنسبة خمسة بالمئة وذلك بعد إتمام إجراءات الاستحواذ".

ونقل البيان عن عبد الرؤوف مناع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة قوله "عملية البيع تأتي منسجمة مع استراتيجية صافولا التي تهدف إلى مزيد من التركيز في قطاعاتها الرئيسة قطاعي الأغذية والتجزئة".

(الدولار = 3.75 ريـال سعودي)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com