نائب أمريكي يستقيل بعد قضية تلاعب ضريبي
نائب أمريكي يستقيل بعد قضية تلاعب ضريبينائب أمريكي يستقيل بعد قضية تلاعب ضريبي

نائب أمريكي يستقيل بعد قضية تلاعب ضريبي

واشنطن - قال النائب الأمريكي عن نيويورك مايكل جريم الذي أقر بالذنب الأسبوع الماضي في قضية تلاعب ضريبي إنه سيستقيل في الخامس من يناير كانون الثاني لأنه لا يشعر أنه يمكن أن يكون فعالا تماما في الكونجرس.



وقال جريم في بيان قدمه المتحدث باسمه "بعد تفكير عميق اتخذت القرار الصعب بالاستقالة من الكونجرس اعتبارا من الخامس من يناير 2015".

وأضاف "الأحداث التي قادت إلى هذا اليوم لا تفت من عضدي أنا والناخبين ولكن لا أعتقد أني يمكن أن أواصل عملي بشكل فعال بنسبة مئة في المئة في الكونجرس".

وأقر النائب الجمهوري جريم في محكمة بروكلين الاتحادية يوم 23 ديسمبر كانون الأول بالمساعدة في إعداد إقرار ضريبي مزور لمطعم كان شريكا فيه قبل أن يبدأ مسيرته السياسية.

وقال جريم عقب إدانته إنه لا يعتزم الاستقالة.

وفي إطار اتفاق الاقرار بالذنب وقع جريم أيضا على بيان حقائق يعترف فيه بإخفاء أكثر من 900 ألف دولار في إجمالي الإيصالات في الفترة من 2007 حتى 2010 وكذب خلال شهادته في 2013.

ولم يطالب جون بينر رئيس مجلس النواب علانية باستقالة جريم لكن نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في المجلس قالت الأسبوع الماضي إن قيادة الجمهوريين ينبغي "أن تصر على استقالة جريم عضو الكونجرس على الفور".

وقد يواجه جريم عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات كحد أقصى عند الحكم عليه في الثامن من يونيو حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com