السعودية تستحدث ”جلسة تداول على سعر الإغلاق“ استعدادًا للاندراج في المؤشر العالمي MSCI

السعودية تستحدث ”جلسة تداول على سعر الإغلاق“ استعدادًا للاندراج في المؤشر العالمي MSCI

المصدر: إرم نيوز

بدأت السوق المالية السعودية ”تداول“، اليوم الأحد، تطبيق نظام ”جلسة التداول على سعر الإغلاق“، كجلسة إضافية يومية لمدة 10 دقائق، وذلك استعدادًا لانضمام السوق المالية السعودية لمؤشرات الأسواق العالمية الناشئة MSCI وهو الاندارج المقرر يوم غد الاثنين.

وأشارت  وكالة ”بلومبيرغ“ الاقتصادية الأمريكية  إلى أن اندراج السوق السعودية في مؤشر الأسواق الناشئة سيتم على خطوتين، الأولى يوم الـ 13 من مايو/ أيار الجاري، والثانية في الـ 8 من أغسطس / آب المقبل.

ووصفت هذه الخطوة بأنها ”بالغة الأهمية“، لأن حوالي 1.8 مليار دولار من الأصول جرت مراجعتها في يونيو 2018، تمهيداً للاندراج في مؤشر الأسواق العالمية الناشئة.

تدفقات جديدة

وحسب بيانات ”أرقام كابيتال“ فإن المرحلة الأولى من الاندراج يمكن أن تؤدي إلى تدفقات من صناديق الاستثمار بنحو 7.1 مليار دولار، بالإضافة الى 5 مليارات أخرى من إدراج السعودية على مزود المؤشرات البريطاني المعادل، فوستي راسل.

وبموجب بيانات ”بلومبيرغ“ فإن القيمة السوقية للأسهم السعودية وصلت في الـ 8 من مايو/ أيار الحالي إلى 560 مليار دولار، وبذلك تخطت الأسهم السنغافورية والهولندية.

ويشكل اندراج السوق السعودية في مؤشرات MSCI ، نقلة أساسية في رؤية 2030، التي يرعاها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك من زاوية أن المستثمرين الدوليين أصبحوا يرونها سوقًا أكبر من أن يجري تجاهلها، كما تقول ”بلومبيرغ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة