السودان يبقي على دعم المحروقات والقمح
السودان يبقي على دعم المحروقات والقمحالسودان يبقي على دعم المحروقات والقمح

السودان يبقي على دعم المحروقات والقمح

قالت وزارة المالية السودانية إن البلاد تجاوزت مرحلة الركود، مؤكدةً استمرار الدولة في دعم الوقود والقمح، مشيرةً إلى أن أن قيمة الموازنة العامة للعام المقبل تقدر بـ61.4 مليار جنيه بزيادة 33% عن العام الماضي.

وأوضح وزير المالية، بدر الدين محمود، الثلاثاء، أن أهم التطورات الإيجابية على الموازنة خفض معدلات التضخم إلى 25% وزيادة معدل النمو إلى 6.3%، وخفض معدل البطالة إلى 19%.

وقال إن جملة الإيرادات في الموازنة بلغت 61.4 مليار جنيه بزيادة 33% عن العام الماضي، حيث بلغت عائدات الاستثمارات الأجنبية في السودان 1.5 مليار دولار، وزادت المصروفات بنسبة 30%..

وأكد وزير المالية أن السودان تجاوز مرحلة الركود المستدام وابتعد عن مركز الأزمة الاقتصادية وانعكاساتها السلبية، مشيراً الى أن تقديرات معدل النمو الاقتصادي بلغ خلال فترة البرنامج الثلاثي في متوسطه نحو 3.1%..

وقال إن السودان استطاع خلال فترة البرنامج أن يحافظ على مستويات تدفق الاستثمارات الأجنبية للبلاد، حيث بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في متوسطها للفترة من 2012 – 2014، نحو 1.5 مليار دولار ومتوسط الاستثمارات الأخرى للفترة نفسها 2.7 مليار دولار.

وأكد محمود استمرار الدولة في دعم الوقود والقمح، وفتح فرص العمل في القطاع العام باستيعاب 60 ألف وظيفة منها 20 ألف وظيفة للخريجين وزيادة حجم الدعم المباشر للأسر الفقيرة والبالغ عددها المستهدف 500 ألف أسرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com