النفط يستقر قرب 60 دولارا للبرميل
النفط يستقر قرب 60 دولارا للبرميلالنفط يستقر قرب 60 دولارا للبرميل

النفط يستقر قرب 60 دولارا للبرميل

لندن - استقر سعر خام برنت قرب 60 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء إذ تعرض لضغوط بسبب وفرة المعروض لكنه وجد دعما في توقعات بصدور بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.



ومن المتوقع أن تظهر بيانات وزارة التجارة الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق اليوم انتعاش الاقتصاد في الربع الثالث ومن المرجح تعديل بيانات النمو للربع الثالث بالرفع إلى 4.3 بالمئة من 3.9 بالمئة رغم تباطؤ النمو في دول أخرى.

وأدت التوقعات بصدور بيانات أمريكية قوية إلى صعود الأسعار وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلة عامة في اليابان وتباطؤ الكثير من الأسواق الغربية قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

ونزل سعر مزيج برنت الخام نحو 50 بالمئة في الأشهر الستة الأخيرة وسجل أقل مستوى في خمسة أعوام ونصف العام الأسبوع الماضي عند 58.50 دولار ووجد صعوبة في الارتفاع كثيرا فوق 60 دولارا منذ ذلك الحين.

وارتفع سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت في عقود فبراير شباط 15 سنتا إلى 60.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش.

وقفز سعر الخام الامريكي الخفيف أكثر من دولار ليسجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 56.85 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة قبل أن يتراجع إلى نحو 55.70 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com