التفاؤل التجاري مع الصين يرفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ 3 أسابيع
التفاؤل التجاري مع الصين يرفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ 3 أسابيعالتفاؤل التجاري مع الصين يرفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ 3 أسابيع

التفاؤل التجاري مع الصين يرفع الدولار إلى أعلى مستوى منذ 3 أسابيع

بلغ الدولار يوم الجمعة أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل الين، وذلك بفعل تلقيه الدعم من التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من أن التحركات في أسواق الصرف الأجنبية بصفة عامة محدودة مع رؤية المستثمرين للكثير من عناوين الأنباء، لكن دون نتيجة للمحادثات التجارية.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ، قال إن هناك تقدمًا يجري إحرازه ودعا إلى اختتام مبكر للمفاوضات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إن "اتفاقًا قد يتم الإعلان عنه في نحو 4 أسابيع"، لكنه حذر أنه سيكون من الصعب السماح للصين بالتجارة مع الولايات المتحدة إذا ظلت مسائل معلقة دون حل.

وارتفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 111.8 ين للدولار، بينما تمسك بمركزه مقابل معظم العملات الأخرى، فيما زاد اليوان في تعاملات الأسواق الخارجية 0.2 % إلى 6.7065.

لكن الدولار استقر مقابل سلة من العملات، وجرى تداول معظم العملات الرئيسية في نطاقات ضيقة مع بدء جلسة التعاملات في أوروبا.

ويجري التركيز اليوم على بيانات سوق العمل الأمريكية التي من المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، والتي ستساعد المتعاملين في اتخاذ قرار بشأن كيفية تماسك الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع اليورو قليلًا إلى 1.1228 دولار، فيما كبحت العملة الموحدة مكاسبها بعد بيانات صادرة، أمس الخميس، أظهرت تراجع الطلبيات الصناعية الألمانية في شباط فبراير.

وصعد الجنيه الإسترليني مجددًا صوب 1.13 دولار في الوقت الذي قال فيه مصدر بالاتحاد الأوروبي، إن من المرجح أن يعرض رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك على بريطانيا تمديدًا مرنًا لموعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى عام.

وارتفع الاسترليني 0.2 % إلى 1.3093 دولار، وزاد الدولار الأسترالي 0.2 بالمائة إلى 0.71245 دولار أمريكي.

كما ارتفعت العملة الأسترالية منذ بداية الأسبوع الجاري متلقية الدعم، بعد أن رفعت مؤشرات على إحراز تقدم في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، الأصول العالية المخاطر وأسعار السلع الأولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com