الأسهم السعودية تتفوق على نظيرتها التركية كوجهة لصناديق الاستثمار في أمريكا – إرم نيوز‬‎

الأسهم السعودية تتفوق على نظيرتها التركية كوجهة لصناديق الاستثمار في أمريكا

الأسهم السعودية تتفوق على نظيرتها التركية كوجهة لصناديق الاستثمار في أمريكا

المصدر: محمد رضا – إرم نيوز

كشفت وكالة ”بلومبيرغ“ الاقتصادية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تجاوز حجم الأموال التي يضخها المستثمرون الأمريكيون في الأسهم السعودية لنظيرتها في الأسهم التركية، ما يشير إلى تباين في التعاملات الأخيرة للسوقين.

وتمت زيادة أصول أحد صناديق التداول التجارية المعتمدة على الأسهم السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية مع بداية هذا العام، متجاوزة أصول نظيره التركي لأول مرة منذ تموز/ يوليو من العام الماضي، على الرغم من أن كلا الصندوقين مقدمان من خلال شركة “ BlackRock Inc “ ولديهما معظم مخصصاتهما في الأسهم المصرفية.

وزادت تدفقات الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة في السعودية مباشرة قبل إدراج المملكة ضمن أهم الأسواق الناشئة وفقًا للمعايير التي جمعتها كل من ”FTSE Russell“، و“MSCI“.

وبالنسبة للنظير التركي، تسارعت تدفقات الأموال أيضًا لكن هذه المرة خارج البلاد، هاربة من صناديق الاستثمار التركية مباشرة قبل الانتخابات البلدية، تزامنًا مع زيادة التقلبات في السوق التركية بعد تراجع الليرة الذي أدى إلى تراجع في كافة الأصول التركية.

وارتفعت معدلات الأسهم الرئيسية في إسطنبول والرياض بنسبة 0.9% و 0.4% على التوالي، لكن في حين هبطت أسهم إسطنبول بنسبة 17%، فقد حققت الأسهم الرئيسية السعودية ارتفاعًا بنسبة 15%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com