صعود أسعار النفط ينعش أسواق الإمارات
صعود أسعار النفط ينعش أسواق الإماراتصعود أسعار النفط ينعش أسواق الإمارات

صعود أسعار النفط ينعش أسواق الإمارات

أبوظبي - قفزت أسواق الأسهم في الإمارات العربية المتحدة في مستهل تعاملات اليوم الخميس بعدما ارتدت أسعار النفط صاعدة في وقت متأخر أمس الأربعاء.



وقفز مؤشر دبي 7.7 بالمئة مع صعود كافة الأسهم التي جرى التداول عليها. ووثب سهم إعمار القيادي 12.4 بالمئة مسيطرا على أحجام التداول.

وزادت أسهم دريك آند سكل للمقاولات 12 بالمئة بعدما قالت الشركة إن مجلس إدارتها سيدرس إعادة شراء عشرة بالمئة من اسهمها في اجتماع يوم 22 ديسمبر كانون الأول الجاري.

ويأتي هذا الإعلان - إلى جانب إعلان شركة الواحة كابيتال وبنك أبوظبي التجاري أمس عن برامج لإعادة شراء الأسهم - كإشارة على أن الشركات الإماراتية تعتقد أن أسهمها باتت أرخص من اللازم.

وصعد مؤشر أبوظبي 3.4 بالمئة وسط موجة صعود واسعة النطاق.

وأنهت عقود برنت تسليم فبراير شباط التعاملات مرتفعة اثنين بالمئة عند التسوية إلى 61.18 دولار للبرميل أمس الأربعاء بعد أسابيع من الخسائر الحادة والبيع شبه المتواصل. وشهدت الأسعار استقرارا نسبيا في تعاملات الخميس.

وكان الهاجس الرئيسي للمستثمرون في الخليج خلال الأسابيع الماضية هو أن يدفع هبوط أسعار النفط الحكومات إلى خفض الإنفاق. لكن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف قال أمس الأربعاء إن الحكومة ستواصل في 2015 اتباع سياسة مالية تسير عكس الدورات الاقتصادية رغم تحديات الاقتصاد العالمي.

وأضاف العساف أن الحكومة ستواصل الإنفاق على مشاريع تنموية ضخمة والبرامج التنموية خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية. ومن المرجح الإعلان عن الميزانية السعودية الاثنين المقبل.

وأدلى مسؤولون في الإمارات والكويت وقطر بتصريحات مماثلة في الآونة الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com