الإمارات تحث شركات الوساطة على الالتزام بقواعد التداول بالهامش
الإمارات تحث شركات الوساطة على الالتزام بقواعد التداول بالهامشالإمارات تحث شركات الوساطة على الالتزام بقواعد التداول بالهامش

الإمارات تحث شركات الوساطة على الالتزام بقواعد التداول بالهامش

دبي - حثت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية شركات الوساطة المرخص لها بمزاولة أعمال التداول بالهامش على الالتزام بالقواعد وبيع كل أو بعض الأوراق المالية الموجودة بحساب التداول بالهامش إذا تخلف العميل عن تغطية النقص في الحساب خلال فترة محددة.



وقالت الهيئة وهي الجهة المنظمة لسوق الأسهم في بيان إن ذلك يأتي توضيحا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخرا حول وجود تجاوزات في التداولات التي تتم بالهامش.

وعزز التداول بالهامش الصعود الحاد لأسواق الأسهم في الأمارات في وقت سابق من العام ويجد بعض المتعاملين الأفراد صعوبة في الحفاظ على مراكزهم بعد الهبوط العنيف للأسواق خلال الأسابيع المنصرمة.

وقال بيان الهيئة "يعد من التزامات شركة الوساطة المرخص لها بمزاولة أعمال التداول بالهامش القيام بمراجعة حساب التداول بالهامش لكل عميل في نهاية كل يوم عمل وإخطار العميل فورا عند انخفاض نسبة الملكية في الحساب عن هامش الصيانة ليقوم بتغطية النقص في الحساب خلال فترة لا تتجاوز يومي عمل من تاريخ إخطاره".

وأضاف البيان "كما يعد من التزاماتها أيضا أن تقوم ببيع كل أو بعض الأوراق المالية الموجودة بحساب التداول بالهامش إذا تخلف العميل عن تغطية النقص خلال تلك الفترة بالقدر الذي يعيد نسبة ملكية العميل إلى نسبة الهامش الأولي، وفقاً للقيمة السوقية لتلك الأوراق المالية في تاريخ البيع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com