"ثلاثاء أسود" يعصف بسوق الأسهم السعودية
"ثلاثاء أسود" يعصف بسوق الأسهم السعودية"ثلاثاء أسود" يعصف بسوق الأسهم السعودية

"ثلاثاء أسود" يعصف بسوق الأسهم السعودية

أطلق متداولون في سوق الأسهم السعودية اسم "الثلاثاء الأسود" على تداولات يوم أمس الثلاثاء، إذ واصل مؤشر سوق أوراق مالية عربية خسائره التي مني بها في أكبر نسبة نزول يومي في ست سنوات.



وهوى المؤشر السعودي 7.27 % إلى 7330.3 نقطة وهو أدنى مستوياته منذ أواخر مايو/أيار 2013 وسط تداولات قيمتها 7.3 مليار ريال، وجاء ذلك بفعل تخوف المتعاملين من تأثر الاقتصاد بهبوط أسعار النفط فيما دفعت موجة جني أرباح كثيفة.

وانخفض سعر خام برنت إلى أقل من 60 دولاراً للبرميل أمس الثلاثاء لأول مرة منذ العام 2009 مقارنة بنحو 115 دولاراً في يونيو/حزيران الماضي.

"انهيار سوق الأسهم السعودي"

وقال عضو في مجلس الشورى السعودي إن ما يشهده سوق الأسهم السعودي تعدى مرحلة النزول ودخل في مرحلة الانهيار وطالب الجهات الرسمية بالتحرك لطمأنة المستثمرين في أكبر سوق أوراق مالية في العالم العربي.

وانتقد العضو علي التميمي، بحسب صحيفة محلية، صمت الجهات الرسمية وخاصة هيئة السوق المالية إزاء ما يحدث في سوق الأسهم في الوقت الحالي، داعياً رئيس هيئة السوق بالتحدث للناس وطمأنتهم.

وقال "التميمي" إن نزول أسعار النفط بهذا الحجم ليس مبرراً لهذا النزول الكبير في الأسهم.

وطالب بوضع قانون طوارئ عاجل يتم الاستناد إليه في إيقاف السوق، متى ما انخفض السوق أو أحد الأسهم المتداولة فيه عن نسبة 5 % كما هو معمول به في بعض أسواق المنطقة بغية التعرف على أساس المشكلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com