تراجع حصة سامسونج من سوق الهواتف الذكية العالمية
تراجع حصة سامسونج من سوق الهواتف الذكية العالميةتراجع حصة سامسونج من سوق الهواتف الذكية العالمية

تراجع حصة سامسونج من سوق الهواتف الذكية العالمية

سول - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء تراجع حصة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات من سوق الهواتف الذكية في العالم بمقدار 8 نقاط مئوية خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



وذكر تقرير مؤسسة جارتنر لأبحاث السوق أن سامسونج وهي أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم باعت خلال الربع الثالث من العام الحالي 73.21 مليون هاتف بانخفاض قدره 7 ملايين هاتف تقريبا عن الفترة نفسها من العام الماضي. وانخفضت حصتها السوقية بمقدار 7.7 نقطة مئوية إلى 24.4% من السوق العالمية.

وتشير التقارير إلى ارتفاع حصص الشركات الصينية المنافسة خلال الفترة نفسها حيث بلغت حصة شركات هواوي وشياومي ولينوفو الصينية خلال الربع الثالث من العام الماضي 15.5% بزيادة قدرها 4.1 نقطة مئوية.

وبلغت حصة شركة شياومي الصينية من السوق العالمية 5.2% بعد وصول مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي 15.7 مليون جهاز مقابل 3.62 مليون جهاز خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت حصة هواوي 5.3% ولينوفو 5% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه بلغت مبيعات آبل الأمريكية وهي أكبر منافس لسامسونج 38.19 مليون جهاز خلال الربع الثالث من العام الحالي بزيادة قدرها 8 ملايين جهاز عن الفترة نفسها من العام الماضي وبحصة سوقية قدرها 12.7%.

ويتوقع المحللون أن تحقق آبل مبيعات قياسية خلال الربع الأخير من العام الحالي بفضل الجيل الأحدث من هاتفها الذكي آي فون6 وآي فون6 بلس الذي تم طرحه منذ نحو شهرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com