سهم دبي للحدائق والمنتجعات يفتح دون سعر الطرح الأولي
سهم دبي للحدائق والمنتجعات يفتح دون سعر الطرح الأوليسهم دبي للحدائق والمنتجعات يفتح دون سعر الطرح الأولي

سهم دبي للحدائق والمنتجعات يفتح دون سعر الطرح الأولي

دبي - استهلت أسهم شركة دبي للحدائق والمنتجعات التي تبني مجمعا ترفيهيا بقيمة 2.9 مليار دولار في الإمارة التعاملات عند مستوى يقل كثيرا عن سعر طرحها العام الأولي مع بدء إدراجها اليوم الأربعاء.



ويمثل هذا الانخفاض علامة جديدة على انهيار المعنويات بين المستثمرين الأفراد في دبي والذين أقبلوا على بيع الأسهم مع هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في خمس سنوات خلال الأسابيع الأخيرة.

وفتح السهم عند 0.931 درهم ليقل عن سعر الطرح الأولي البالغ درهم واحد. وتراجع السهم بعد ذلك بصورة أكبر ليصل إلى 0.87 درهم مع انخفاض مؤشر سوق دبي 0.9 بالمئة في التعاملات المبكرة.

وهذه هي ثاني حالة في دبي يبدأ فيها تداول سهم في البورصة عند مستوى دون سعر الطرح الأولي خلال الأسابيع الأخيرة. وما زال سهم أمانات القابضة المتخصصة في الرعاية الصحية والتعليم والذي أدرج في نهاية الشهر الماضي يجري تداوله دون سعر الطرح الأولي البالغ درهم واحد.

وتلقى الطرح الأولي لسهم دبي للحدائق والمنتجعات طلبات اكتتاب فاقت المعروض عدة مرات وجذب اهتمام صندوقي الثروة السياديين الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وجهاز قطر للاستثمار.

غير أن الاكتتاب في شريحة المستثمرين الأفراد بدبي الذين يهيمنون على التداول في الإمارة لم يسجل سوى 1.63 مثل المعروض وهو ما يقل كثيرا عن طروحات أجريت في وقت سابق هذا العام مثل طرح مجموعة إعمار مولز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com