الدولار ينخفض مع عودة التركيز إلى اجتماع المركزي الأمريكي‎

الدولار ينخفض مع عودة التركيز إلى اجتماع المركزي الأمريكي‎

المصدر: رويترز

انخفض الدولار، اليوم الجمعة، من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه في الجلسة السابقة، في الوقت الذي حول فيه المتعاملون تركيزهم إلى الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، حيث من المتوقع أن يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.

ورفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة أربع مرات العام الماضي، وأشار إلى أنه سيزيد تكاليف الاقتراض مرتين على الأرجح في 2019، وإن كان بعض مسؤولي البنك المركزي قالوا إنهم سيتحلون بالصبر في زيادة أسعار الفائدة.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.6 بالمئة إلى 96.046 بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، أمس الخميس، عند 96.676.

وتزامن انخفاض الدولار مع ارتفاع الأسهم الأمريكية التي تلقت الدعم من أرباح إيجابية للشركات.

في المقابل، انتعش اليورو، اليوم، ليستقر بعد أن أخفق رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراجي، الذي يميل إلى التيسير النقدي، في تعديل التوقعات السلبية بالفعل لاقتصاد منطقة اليورو.

وانخفض اليورو على نطاق واسع، يوم الخميس، بفعل تصريحات دراجي وهبط لأدنى مستوى في شهرين مقابل الدولار عند 1.1286 دولار. لكن العملة الموحدة تعافت اليوم لترتفع 0.7 بالمئة إلى 1.1379 دولار.

وبلغ الجنيه الإسترليني أعلى مستوى في 11 أسبوعًا، بعد تقرير نشرته صحيفة صن بشأن تطورات الانفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الإسترليني بفضل التقرير 0.4 بالمئة إلى 1.3139 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وزاد الإسترليني نحو 1.8 بالمئة هذا الأسبوع، ليتحرك فوق مستوى 1.30 دولار بفضل الآمال بأن تتفادى بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في 29 آذار/ مارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com