الصين تعتزم استيراد سلع بـ10 تريليونات دولار في الأعوام الخمسة المقبلة
الصين تعتزم استيراد سلع بـ10 تريليونات دولار في الأعوام الخمسة المقبلةالصين تعتزم استيراد سلع بـ10 تريليونات دولار في الأعوام الخمسة المقبلة

الصين تعتزم استيراد سلع بـ10 تريليونات دولار في الأعوام الخمسة المقبلة

أكدت الصين أنها ستفتح السوق أكثر أمام المستثمرين الأجانب، وستعزز حماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك قبيل اجتماع قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وقال الرئيس الصيني "شي جين بينغ"، في كلمة أمام مجلس الشيوخ الإسباني خلال زيارة لمدريد مدتها يومان، إن "الصين تعتزم استيراد سلع بقيمة عشرة تريليونات دولار في الأعوام الخمسة المقبلة".

وأضاف: "ستبذل الصين جهودًا لفتح أبوابها أكثر أمام العالم الخارجي، وسنبذل جهودًا لتسهيل دخول الأسواق في مجالي الاستثمار وحماية حقوق الملكية الفكرية".

ولم يذكر شي في كلمته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال يوم الاثنين، إنه يتوقع المضي في زيادة الرسوم الجمركية على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى 25 في المئة من عشرة في المئة في الوقت الراهن.

وأفاد بيان مشترك صدر بعد اجتماع شي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، أن الصين وإسبانيا تدعمان "اقتصادًا عالميًّا منفتحًا ومتوازنًا قائمًا على قواعد منظمة التجارة العالمية".

وأكد البلدان التزامهما بمكافحة الحماية التجارية والإجراءات أحادية الجانب.

وقال مصدر في الحكومة الإسبانية، إن مدريد لن تشارك في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وهي إستراتيجية تنمية واسعة النطاق تنفذها الحكومة الصينية وتشمل مشروعات بنية تحتية عالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com