"المركزي العراقي" يمنع منح الدولار للراغبين بالسفر إلى إيران
"المركزي العراقي" يمنع منح الدولار للراغبين بالسفر إلى إيران"المركزي العراقي" يمنع منح الدولار للراغبين بالسفر إلى إيران

"المركزي العراقي" يمنع منح الدولار للراغبين بالسفر إلى إيران

وجه البنك المركزي العراقي البنوك وشركات الصرافة المرخصة، بعدم منح عملة الدولار الأمريكي إلى الراغبين بالسفر نحو إيران.

وأشارت وثيقة صادرة من البنك المركزي جاء فيها، كتاب من وزارة الخارجية العراقية بالخصوص، ورد فيه إعلان رئيس غرفة التجارة الإيرانية، حول إلغاء عملة الدولار في المبادلات التجارية مع العراق.

وطلبت الوثيقة من المصارف أخذ ذلك بنظر الاعتبار، لاسيما بالنسبة للمسافرين إلى إيران، حيث يتطلب الاستعاضة عن الدولار بعملة أخرى.

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة لـ“إرم نيوز” أن "قرار البنك المركزي العراقي، جاء امتثالًا للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، ولمنع وصول الدولار إلى الإيرانيين بذريعة سفر مواطنين إلى طهران".

وقرّرت لجنة “تجميد أموال الإرهابيين” في العراق، خلال الأيام الماضية، تجميد أموال مؤسستين إيرانيتين في العراق بتهمة دعم الإرهاب.

وأعلن العراق في الـ3 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي تجميد أرصدة، وإيقاف التعامل مع شركتي “السورية للطيران” و”أجنحة الشام” امتثالًا للعقوبات الأمريكية المفروضة على الشركتين؛ بتهمة تمويل ودعم الإرهاب.

وكانت الخارجية الأمريكية قد هددت الحكومة العراقية؛ إذا ما رفضت الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد الدول والجماعات المتهمة بدعم وتمويل الإرهاب، وقالت إن منتهكي نظام العقوبات يمكن أن يخضعوا هم أنفسهم للعقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com