برنت يلامس 80 دولارا
برنت يلامس 80 دولارابرنت يلامس 80 دولارا

برنت يلامس 80 دولارا

سنغافورة - ارتفع برنت لفترة وجيزة إلى 80 دولارا للبرميل اليوم الجمعة لتكهنات بأن أوبك قد تتفق على خفض الإنتاج عندما تجتمع الأسبوع القادم وبفعل بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي.



وجددت فنزويلا دعوتها إلى خفض الإنتاج وقال وزير الخارجية رفاييل راميريز إن بلاده مستعدة لتقليص إنتاجها إذا اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول على خفض الإنتاج في اجتماع 27 نوفمبر تشرين الثاني.

وفي وقت سابق طالبت ليبيا والإكوادور وفنزويلا بخفض الإنتاج. وحثت إيران أعضاء المنظمة على دعم أسعار النفط لكنها قالت إن تقليص الإنتاج مستبعد.

وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى أيرز آلاينس في سيدني "هناك رسائل متضاربة من أوبك - سيكون اجتماعا مثيرا للاهتمام بشدة. هل تبقى السعودية رمانة الميزان أم تخلق نوعا من الشقاق بين الأعضاء الذين يريدون المحافظة على مستوى الإنتاج والذين يريدون خفضه؟"

ودفعت التكهنات بشأن قرار أوبك سعر برنت إلى 80 دولارا للبرميل في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نحو دولار.

وقال فيكتور شوم العضو المنتدب لاستشارات قطاع المصب في آي.اتش.اس "أعتقد أنه سيكون من الصعب أن تتفق أوبك على خفض الإنتاج وأن تعلن رقما محددا."

وارتفع برنت 25 سنتا إلى 79.58 دولار للبرميل كما في الساعة 0622 بتوقيت جرينتش بعد أن قفز 1.23 دولار في الجلسة السابقة. وقد يقطع الخام القياسي موجة خسائره المستمرة منذ ثمانية أسابيع إذا حافظ على مكاسبه اليوم.

وزاد الخام الأمريكي تسليم يناير كانون الثاني 45 سنتا إلى 76.31 دولار للبرميل بعد أن صعد دولارا في الجلسة السابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com