الدولار يرتفع قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي
الدولار يرتفع قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطيالدولار يرتفع قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي

الدولار يرتفع قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي

لندن - سجل الدولار مستوى مرتفعا جديدا في سبع سنوات مقابل الين اليوم الأربعاء واستقر قرب ذروته في 14 شهرا أمام الجنيه الاسترليني مع مراهنة المستثمرين على صعود العملة قبيل إعلان وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي قد تسلط الضوء على سياسة مختلفة عن البنوك المركزية الأخرى.



ونزل الين إلى أقل سعر في ست سنوات مقابل اليورو بعد قرار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تأجيل زيادة في ضريبية المبيعات مما اعتبر داعما لأسواق الأسهم وسلبيا للين.

وارتفع الدولار إلى 117.44 ين مسجلا أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2007. وسجل الدولار 117.35 ين في أحدث معاملة مرتفعا 0.4 بالمئة. وتقدم اليورو 0.4 بالمئة إلى 147.25 ين وهو أعلى سعر له منذ أواخر 2008.

وتتجه الأنظار إلى مجلس الاحتياطي الذي سيكشف عن محضر أحدث اجتماع له. ويتوقع المتعاملون مؤشرات على تشديد السياسة النقدية وهو ما قد يرفع مؤشر الدولار.

وتصدر اليوم أيضا وقائع اجتماع نوفمبر تشرين الثاني لبنك انجلترا المركزي ومن المرجح أن تظهر رغبة صناع السياسات في الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

ونزل الاسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.5615 دولار غير بعيد عن أدنى سعر في 14 شهرا البالغ 1.5593 دولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.6 بالمئة إلى 0.8663 دولار أمريكي. وجاء معظم ضعف العملة الأسترالية بعد انخفاض سعر خام الحديد - المدر لإيرادات التصدير الأكبر في البلاد - إلى أقل مستوى في خمس سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com