بلومبرغ: البورصة التركية الأكثر هشاشة والسعودية الأكثر متانة
بلومبرغ: البورصة التركية الأكثر هشاشة والسعودية الأكثر متانةبلومبرغ: البورصة التركية الأكثر هشاشة والسعودية الأكثر متانة

بلومبرغ: البورصة التركية الأكثر هشاشة والسعودية الأكثر متانة

اعتبرت وكالة بلومبرغ الأمريكية اليوم الأربعاء، أن البورصة التركية لا تزال الأكثر هشاشة بين الأسواق الناشئة، على الرغم من التعافي النسبي في الليرة وانحسار التوتر في العلاقات مع الولايات المتحدة، بعد قرار أنقرة إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون الشهر الماضي.

من جهة أخرى صنفت الوكالة سوق المال السعودي على أنه من أكثر الأسواق قوة ومتانة إلى جانب بورصتي روسيا وتايلاند.

وأشارت إلى أن "التحسن في الشعور العام بين المستثمرين تجاه الأسهم التركية في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، لم يغير حقيقة أن سوق المال في هذا البلد (تركيا) لا يزال الأكثر انكشافًا وعرضة للصدمات الخارجية".

ونقلت بلومبرغ عن خبراء اقتصاديين قولهم إن "معدل التضخم في تركيا هو ثاني أعلى مستوى بعد الأرجنتين، ويزيد عن الهدف المحدد من قبل البنك المركزي"، مؤكدين بأن أنقرة لا تزال تعاني من عجز ضخم في الحساب الجاري.

وأوضحت بأنه على الرغم من تعافي الليرة التركية بعد رفع سعر الفائدة وتحسن العلاقات مع واشنطن، إلا أنها لا تزال أقل من قيمتها بنحو 30% مقارنة مع بداية العام الحالي.

في المقابل، أشار تقرير بلومبرغ  إلى أن أسواق المملكة العربية السعودية وتايلاند وروسيا تعتبر الأكثر قوة بين الأسواق الناشئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com