برنت ينزل عن 79 دولارا للبرميل
برنت ينزل عن 79 دولارا للبرميلبرنت ينزل عن 79 دولارا للبرميل

برنت ينزل عن 79 دولارا للبرميل

سنغافورة - انخفض مزيج برنت الخام عن 79 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء متجها لتسجيل هبوط في سادس جلسة من سبع جلسات وذلك قبل اجتماع مهم لمنظمة أوبك الاسبوع المقبل.

وزادت التكهنات بشأن رد فعل منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) تجاه تهاوي الأسعار العالمية نحو الثلث منذ يونيو حزيران بعد دعوة فنزويلا لتعزيز التعاون فيما بين دول المنظمة وايضا مع دول من خارجها من بينها روسيا.

وقال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إن من المقرر عقد اجتماع عالمي خاص "قريبا جدا" في حين أعلنت روسيا ان رئيس شركة روسنفت العملاقة التابعة للدولة سيسافر إلى فيينا في 25 من نوفمبر تشرين الثاني لحضور مؤتمر بشأن سوق النفط قبل يومين فقط من اجتماع أوبك.

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في نيو-إدج اليابان "قد يستمر الاتجاه النزولي للأسعار لحين صدور أنباء مؤكدة من أوبك. لا نتوقع تعافيا كبيرا للاسعار ما لم نتلق أنباء ايجابية بشأن خفض الانتاج."

ونزل مزيج برنت الخام 38 سنتا إلى 78.93 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0738 بتوقيت جرينتش وكان منخفضا عشرة سنتات عند التسوية امس. ونزل عقد أقرب استحقاق نحو 33 بالمئة منذ أواخر يونيو حزيران حين سجل أعلى مستوى في عام عند 115.71 دولار للبرميل.

وهبط الخام الأمريكي 40 سنتا إلى 75.24 دولار بعد أن أغلق العقد أمس على هبوط 18 سنتا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com