البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط البتروكيماويات وتباين معظم الأسواق الخليجية‎
البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط البتروكيماويات وتباين معظم الأسواق الخليجية‎البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط البتروكيماويات وتباين معظم الأسواق الخليجية‎

البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط البتروكيماويات وتباين معظم الأسواق الخليجية‎

انخفضت البورصة السعودية في تعاملات هادئة، اليوم الخميس، تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات والبنوك، بينما ارتفعت بورصة دبي بدعم من الأسهم العقارية.

وأغلق المؤشر الرئيس للسوق  السعودية منخفضًا 0.4 %، بعدما لامس في الجلسة السابقة متوسطه في 200 يوم للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع.

وأظهر استطلاع شهري، أمس الأربعاء، أن صناديق الشرق الأوسط أصبحت أكثر حذرًا تجاه البورصة السعودية بسبب القلق من تداعيات مقتل جمال خاشقجي.

وفاق صافي مبيعات المستثمرين الأجانب، بمن فيهم المستثمرون من بقية الدول الخليجية، مشترياتهم من الأسهم السعودية في معظم شهر أكتوبر/ تشرين الأول بسبب المخاوف من أن يضر مقتل خاشقجي بعلاقات السعودية مع الغرب وقد يؤدي إلى عقوبات اقتصادية على المملكة.

لكن الاستطلاع الذي شمل 13 من مديري صناديق الشرق الأوسط، والذي أُجري على مدى الأسبوع المنقضي، يشير إلى أن معظم الصناديق لا تعتزم مواصلة البيع.

وهبط سهم "الكيميائية السعودية" 3.9 %، بعد تراجع أرباح الشركة في الربع الثالث من العام، بينما انخفض سهم "أسمنت المدينة" 1.4 % بعدما سجلت الشركة خسارة فصلية.

وتراجع سهم "التعدين العربية" السعودية (معادن) 2.9 %، بينما نزل سهم "التصنيع الوطنية" (تصنيع) 1.4 %.

وانخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 %، مع هبوط سهم "سيدي كرير" للبتروكيماويات 9.1 %، رغم إعلان الشركة عن زيادة في الأرباح في تسعة أشهر.

وانخفض سهم "أوراسكوم" للاستثمار القابضة 5 %، وقالت الشركة، أمس الأربعاء، إنها تتوقع شراء حصة قدرها 30 % في أسهم "ثروة كابيتال" في نوفمبر/ تشرين الثاني، وارتفع سهم "ثروة كابيتال" 2.1 %.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.7 % بدعم من أسهم الشركات العقارية والصناعية، وارتفع سهم "إعمار" العقارية 3.3 %، بعدما قالت الشركة إنها تُجري محادثات مع أطراف لبيع بعض الفنادق.

وقال مصدران مطلعان، أمس الأربعاء، إن شركة "أبوظبي الوطنية" للفنادق تُجري محادثات لشراء بعض المباني الفندقية من "إعمار".

وصعد سهم "أرامكس" 5.1 %، بعد أن حققت الشركة قفزة قدرها 37.8 % في أرباح الربع الثالث من العام، لكن سهم "دبي للاستثمار" انخفض 0.6 % بعد هبوط أرباح الشركة في نفس الفترة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 %، مدعومًا بصعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.6 %، بينما قفز سهم "أبوظبي الوطنية" للفنادق 14.3 %.

وصعد سهم بنك الاتحاد الوطني 2.7 %، بعدما أصدر المصرف تحديثًا بشأن اندماجه المزمع مع بنك أبوظبي التجاري الذي انخفض سهمه 1.1 %.

ونزل مؤشر بورصة قطر 0.2 %، مع تراجع سهم البنك التجاري القطري 2.2% إلى 40.5 ريال، بعد أن خفّضت المجموعة المالية "هيرميس" السعر المستهدف للسهم إلى 36.1 ريال من 37.9 ريال.

وانخفض سهم بنك قطر الوطني 0.5 % بفعل مبيعات لجني الأرباح، بينما هبط سهم الكهرباء والماء القطرية 2.4 %.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. انخفض المؤشر 0.4 % إلى 7879 نقطة.

- دبي.. زاد المؤشر 0.7 % إلى 2805 نقاط.

- أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.4 % إلى 4921 نقطة.

- قطر.. تراجع المؤشر 0.2 % إلى 10281 نقطة.

- مصر.. نزل المؤشر 0.4 % إلى 13202 نقطة.

- الكويت.. صعد المؤشر 0.6 % إلى 5263 نقطة.

- البحرين.. انخفض المؤشر 0.1 % إلى 1313 نقطة.

- سلطنة عُمان.. استقر المؤشر عند 4422 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com