ارتفاع نتائج البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف
ارتفاع نتائج البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيفارتفاع نتائج البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف

ارتفاع نتائج البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف

ارتفعت البورصة السعودية عند الإغلاق، اليوم الخميس، متفوقة على معظم الأسواق الرئيسية في الخليج، بدعم نتائج أعمال قوية وتحسن المعنويات في السوق بعد مؤتمر استثمار في الرياض عُقد على مدى ثلاثة أيام.

وأغلق المؤشر السعودي الرئيسي مرتفعًا 3.4% في معاملات كثيفة عند 7836 نقطة، وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

ويختتم مؤتمر دولي استثماري في الرياض أعماله اليوم، مع إعلان الحكومة عن توقيع صفقات ومذكرات تفاهم بمليارات الدولارات.

وقال نادي البرغوثي، رئيس إدارة الأصول ببنك الإمارات للاستثمار "رسالة ولي العهد في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار إيجابية، وهناك تحسن في المعنويات بالسوق على خلفية ذلك، وهناك الكثير جدًا من أموال المستثمرين الأفراد القادمة، مما يظهر دعمًا عامًا".

وأضاف أن الأسبوع القادم سيكون مهمًا للسوق لرؤية ما إذا كانت الأموال القادمة هي من مشترين استراتيجيين أم من متصيدي الصفقات في الأجل القصير.

وقفز سهم مصرف الراجحي 6.6% بعد أن أظهرت نتائج البنك ارتفاع أرباحه 13.6% في الربع الثالث من العام، بما يتماشى مع تقديرات المحللين.

وقفز سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، أكبر مجموعة بتروكيماويات، 6.2% في حين زاد سهم البنك العربي الوطني 7.2% بعد أن زادت أرباحه للربع الثالث 14.7% بفضل انخفاض تكاليف التشغيل.

وارتفع سهم البنك السعودي البريطاني 4.6% بعد أن حقق أرباحًا بقيمة 1.25 مليار ريال (333 مليون دولار) في الربع الثالث مقابل 1.08 مليار قبل عام.

وتراجع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي 1.7%، تماشيًا مع ضعف الأسواق الناشئة التي بلغت أدنى مستوياتها في 19 شهرًا. وتراجع مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم السوق الناشئة 0.8% بعد أن انخفض 1.7% في وقت سابق.

وهبط سهم مصر الجديدة للإسكان 1.5% بعد أن اتفقت على بيع أرض لمعالجة مشكلة سيولة، وتراجع سهم ممفيس للأدوية 1.7% بعد تفاقم خسائر الشركة في الربع الأول من السنة المالية.

وخسر مؤشر بورصة أبوظبي 0.9% جرّاء تراجع أسهم البنوك. ونزل سهم بنك أبوظبي الأول 2.4% وتراجع سهم الاتحاد للتأمين 9.8%. وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.1% وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com