برنت قرب 82 دولارا وفوق أقل سعر في 4 سنوات
برنت قرب 82 دولارا وفوق أقل سعر في 4 سنواتبرنت قرب 82 دولارا وفوق أقل سعر في 4 سنوات

برنت قرب 82 دولارا وفوق أقل سعر في 4 سنوات

سنغافورة - حوم خام برنت قرب 82 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء ليقفل أعلى بقليل فحسب من أدنى سعر في أربع سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي حيث عوض ارتفاع الدولار والإنتاج القوي من حقول النفط الصخري الأمريكية أثر تراجع الإنتاج في ليبيا.



ونزل السعر نحو 30 بالمئة منذ أواخر يونيو حزيران وتتجه الأنظار إلى أوبك بحثا عن أي علامة على أن المنظمة ستخفض الإنتاج عندما تعقد اجتماعها المقرر في 27 نوفمبر تشرين الثاني.

وبحلول الساعة 0532 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 30 سنتا إلى 82.04 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا أكثر من دولار في الجلسة السابقة. وفي وقت سابق لامس الخام 81.87 دولار ليظل أعلى بقليل من 81.63 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي وهو أقل مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2010.

ويحل أجل عقد ديسمبر كانون الأول يوم الخميس.

وتراجع برنت للأسبوع السابع على التوالي الأسبوع الماضي في أطول موجة خسائر منذ أواخر 2002. وهوت الأسعار لأسباب منها زيادة الإنتاج من خارج أوبك ولاسيما من الولايات المتحدة.

وهبط الخام الأمريكي 38 سنتا إلى 77.02 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 1.25 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن انخفاض الأسعار لم يؤثر تأثيرا يذكر على إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وقال يوسكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية لدى نيو-إدج اليابان في طوكيو "قد يبدأ المنتجون الأمريكيون خفض الإنتاج في العام القادم. قد تنتعش السوق إذا حصلنا على تأكيد لذلك لكن إذا ما استمر ارتفاع الإنتاج من خارج أوبك فإن السوق ستواصل التراجع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com