إشراق العقارية تتجه لشراء مركز تجاري كبير في الإمارات

إشراق العقارية تتجه لشراء مركز تجاري كبير في الإمارات

المصدر: إرم- أبوظبي

كشف مدير عام شركة إشراق العقارية، الدكتور سليمان الضلعان، عن توجه الشركة لشراء مركز تجاري كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحا أن المباحثات قد شارفت على نهايتها مع قرب الإعلان عن صفقة الشراء.

وذكر د. الضلعان في تصريحات صحفية اليوم ان الشركة باشرت أعمال الإنشاء في برج مارينا رايز في جزيرة الريم، حيث يتكون البرج من 30 طابقا ويضم 234 وحدة سكنية، وسيجري طرح جزء من هذه الوحدات للبيع بينما يطرح الجزء الآخر للإيجار.

وقال مدير عام الشركة:“ سنعلن عن فتح باب المبيعات للوحدات السكنية في برج مارينا رايز قريبا.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة سيجتمع يوم الخميس المقبل، لبحث نتائج الربع الثالث التي تعتبر إيجابية ، ولبحث الشركة شراء 10% من أسهمها لثقتها بسهمها ولرفع أرباحها، موضحا أن السهم يتداول حالياً بأقل من قيمته العادلة.

وذكر د. الضلعان أن قيمة المشاريع و الاستحواذات التي تعمل الشركة على إنهائها تقدر بحوالي 3 مليارات درهم، مشيرا إلى أن 1 مليار درهم سيتم تمويله ذاتيا والباقي من قبل شركات وبنوك أخرى.

و في ما يخص إدراج أسهم الشركة في السوق المالي السعودي، قال د. سليمان الضلعان:“ لقد جرى الاجتماع مع القائمين على البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي لنا في السوق، وهو الآن في طور الترتيبات مع هيئة سوق المال السعودية، وسيوافوننا بأقرب فرصة في ما يخص عملية الإدراج بالسوق المالي السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com