أجيليتي تسعى لشراء 35% من الخطوط الكويتية
أجيليتي تسعى لشراء 35% من الخطوط الكويتيةأجيليتي تسعى لشراء 35% من الخطوط الكويتية

أجيليتي تسعى لشراء 35% من الخطوط الكويتية

الكويت - قالت صحيفة الراي الكويتية اليوم الخميس إن شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية تستعد للمنافسة على شراء حصة الشريك الاستراتيجي البالغة 35 بالمئة من الخطوط الجوية الكويتية التي تمضي الحكومة قدما في خصخصتها.



ونقلت الصحيفة عن طارق سلطان الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي قوله إن لدى الشركة اهتماما واسعا بالمنافسة على حصة المستثمر الاستراتيجي في الخطوط الجوية الكويتية البالغة 35 في المئة.

وكان البرلمان الكويتي أقر في 2008 خطة لخصخصة الخطوط الجوية الكويتية التي تمنى بخسائر. وبموجب الخطة تطرح الحكومة 40 بالمئة من الشركة للاكتتاب العام وتبيع 35 بالمئة إلى مستثمر للأجل الطويل. وستحتفظ الحكومة بالحصة المتبقية.

وأوضح سلطان للصحيفة أن خطط أجيليتي في هذا الخصوص مبنية على توسع الشركة في أنشطة خدمات الطيران ما يجعل المنافسة على حصة الشريك الاستراتيجي في الخطوط الجوية الكويتية مكملا لبرنامج الشركة الأساسي في هذا الخصوص.

وانتقد سلطان ما وصفه ببطء الحكومة في خصخصة الشركة وقال "لا نعلم أسباب كل هذا التأخير رغم أن توجهات الدولة نحو خصخصة الشركة معلنة وواضحة ومشرعة بقانون لا بد من تطبيقه".

واعتبر أن قانون خصخصة الخطوط الكويتية جاء واضحا في استهدافه لإشراك القطاع الخاص والتخلص من خسائر الشركة المتراكمة التي تتجاوز المليار دينار.

كان مروان بودي رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية وهي شركة الطيران الخاصة الوحيدة في الكويت قال في مقابلة ضمن قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط في أكتوبر تشرين الأول الماضي إن الشركة تستعد للمنافسة على شراء حصة الشريك الاستراتيجي في الخطوط الجوية الكويتية مثمنا دور البرلمان الذي عدل القانون بحيث يسمح للجزيرة بالمنافسة على هذه الحصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com